Wednesday 19/02/2014 Issue 15119 الاربعاء 19 ربيع الثاني 1435 العدد

حملة توعوية (صنفها من أجل بيئتك) بالمتوسطة 139

الجزيرة - غدير الطيار:

أقامت المتوسطة 139 حملة توعوية (صنفها من أجل بيئتك) ضمن برنامج نحو بيئة أفضل، وهو من البرامج المطروحة من إدارة نشاط الطالبات في منطقة الرياض تحت إشراف وحدة نشاط الطالبات في مكتب التربية والتعليم الشفا وبحضور مديرة المكتب الأستاذة نورة الكنعان وإدارة نشاط الطالبات الأستاذة فاطمة الدرع والأستاذة جميلة الغامدي مساعدة شؤون الطالبات ومشرفات النشاط وعدد من مشرفات المكتب، وهي بقيادة مديرة المدرسة سارة العباس ورائدة النشاط سارة الصحبي.

وتهدف الحملة لنشر الوعي بأهمية فرز وتصنيف النفايات تمهيداً لإعادة تدويرها وحماية البيئة من الأضرار المترتبة على عدم تصنيفها، إضافة إلى إيصال فكرة أهمية فرز النفايات الصلبة إلى ورق وزجاج ومعادن وبلاستيك.

وتضمنت الحملة توزيع استبانة إلكترونية لقياس مدى الوعي لدى المجتمع بأهمية فرز وتصنيف النفايات، فيما انطلقت الحملة من مكتبة الملك عبد العزيز العامة فرع المربع في مكتبة الطفل، ومن ثم تتابعت الزيارات للمدارس والوحدة الصحية وبعض المستشفيات الخاصة وأندية الحي ومكاتب التربية والتعليم بالرياض، إلى مدينة مكة المكرمة في دار نعيم القرآن.

وقد حظيت الحملة بتفاعل وتعاون مديري مدارس البنين مثل ثانوية الشفا وثانوية يزيد بن معاوية في حي الحزم.

من جهتها أوضحت رائدة النشاط سارة الصحبي أنه سيتم تقديم ملف الحملة لأمانة مدينة الرياض لدعم المشروع حتى يرى النور قريبا فتصبح الرياض مدينة ذكية في التعامل مع نفاياتها، بهدف خدمة البيئة.