Wednesday 19/02/2014 Issue 15119 الاربعاء 19 ربيع الثاني 1435 العدد

عودة فردوس عبد الحميد للمسرح بعد غياب 20 عاماً

القاهرة - الجزيرة:

تعود الفنانة فردوس عبد الحميد للمسرح بعد غياب حوالي 20 عاماً من خلال مسرحية «زيارة السيدة العجوز» المأخوذة عن نص للكاتب السويسري فريدريش دوينمان، إنتاج المسرح القومي وإخراج محمد جبر.

وقدمت فردوس عبد الحميد مسرحية «عجايب» في منتصف التسعينات وهي مسرحية غنائية استعراضية للراحل أحمد فؤاد نجم. وتقول فردوس عبد الحميد إنها تستعد للبدء في بروفات العرض المسرحي الذي يتحدث عن سطوة المال ودوره في إفساد الأخلاق .

المسرحية ترصد وتناقش اضطهاد الشعب من الأغنياء، حيث تدور أحداث المسرحية حول شخصية السيدة التي تخرج من البلد مكسورة وفقيرة ثم ترجع مرة أخرى إلى قريتها ولكن بعدما تزوجت من شخص ذي سلطة جبارة فتقرر أن تنتقم من شعب هذه القرية وإفسادها من خلال سيطرتها واستغلال احتياج الناس إليها.

وأشارت فردوس عبد الحميد إلى أن العمل متنوع ويتلاءم مع الواقع الذي نعيشه حاليا سواء خارجيا أو في مصر من خلال نفوذ أصحاب الأموال ومحاولتهم الهيمنة على كل شيء دون الاهتمام بالفقراء .وفيما يتعلق باتجاه غالبية الفنانين للعمل في المسرح بسبب تدهور الدراما والسينما قالت فردوس عبد الحميد «ليست القضية البحث عن عمل ولكن البحث عن قيمة، وقد وجدت أن المسرح القومي مستعد أن يقدم أعمال لها قيمة وجادة وذات مضمون وهدف تصلح للظروف التي نعيش فيها».