Wednesday 19/02/2014 Issue 15119 الاربعاء 19 ربيع الثاني 1435 العدد

في كأس الملك

الشباب والفتح تجاوزا الكوكب والجيل إلى دور الـ 16

وصلت فريقا الشباب والفتح إلى دور الـ 16 في مسابقة كأس خادم الحرمين، جاء ذلك بعد فوز الشباب على الكوكب بثلاثة أهداف لهدف، و فوز الفتح على الجيل بهدفين لهدف.

الشباب × الكوكب

كتب - سلطان الجلمود - تصوير - فهد السويلم:

ضرب فريق الشباب موعداً مع فريق النصر في دور 16 من مسابقة كاس خادم الحرمينٌ الشريفين للموسم الحالي بعد ان تجاوز فريق الكوكب في دور 32 من البطولة بعد ان كسب اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على ستاد الملك فهد بالرياض بنتيجة ثلاث اهداف مقابل هدف. افتتح التسجيل المدافع نايف القاضي قبل ان يضيف رافينها هدفين للفريق الشبابي بينما سجل هدف الكوكب مشعل العنزي حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الشباب بهدفين دون مقابل.

الشوط الأول :

فرض الشباب سيطرته على مجريات على المباراة, وقد اعطى المدرب التونسي عمار السويح الفرصة لبعض اللاعبين المنقطعين عن المباريات بالمشاركة امثال وليد عبدربه وسعيد الدوسري ونايف القاضي وهادي يحيى مع مشاركه اللاعبين الموقوفين في الدوري المباراة القادمه امثال احمد عطيف ورافينها وتم منح الفرصه لبعض اللاعبين امثال فيصل يحيى وابراهيم زايد . و كان اول تهديد حقيقي عن طريق الكوكب عن طريق فيصل الدوسري والذي توغل داخل منطقه الجزاء وسدد الكره ولكن ارتطمت بالعارضه الشبابيه . وفي الدقيقه 15 يفتتح الشباب التسجيل عن طريق المدافع نايف القاضي بعد تمريره تلقاها من احمد عطيف من بين المدافعين من كره ثابته راوغ مدافع الكوكب واسكنها الشباك , وواصل الشباب ضغطه على مرمى الكوكب الى ان سجل الشباب الهدف الثاني في الدقيقة 23 عن طريق رافينها بعد ان راوغ الدفاع والحارس واسكنها الشباك. وكان الشباب يفتقد للمهاجم القناص وخصوصا في ظل ابتعاد عيسى المحياني عن مستواه , ويستمر اللعب على هذا النهج الى ان انتهى الشوط الاول بهدفين دون مقابل .

الشوط الثاني:

واصل الشباب أفضليته في بداية هذا الشوط وسنحت له بعض الفرص ولكن لم تستثمر واستطاع لاعب فريق الكوكب مشعل العنزي من تقليص الفارق بعد ان سجل الهدف الأول عند الدقيقة 64 بعد هجمة منظمة وصلت الى عبدالعزيز الكلثم الذي جهزها للعنزي والذي بدورة وضعها على يسار إبراهيم زايد كهدف اول. جاء الرد الشبابي سريعاً بعد ان أضاف رافينها الهدف الثالث لفريق الشباب بعد ان تجاوز أكثر من لاعب في فاصل مهاري وسدد الكرة على يسار فارس الشمري حارس الكوكب كهدف شبابي عند الدقيقة 68. انحصر اللعب بعد ذلك وسط الملعب وسط محاولات من فريق الكوكب كان أبرزها تسديدة عبدالعزيز الكلثم عند الدقيقة 82 وتصدى لها إبراهيم زايد لينتهي اللقاء بعد ذلك بفوز الشباب.

الفتح × الجيل

الأحساء- صادق الحرز

لم يجد الفتح صعوبة في عبور فريق الجيل إلى دور الستة عشر من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين في اللقاء الذي جرت أحداثه على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في شوط أول هادئ سجل الفتح هدفين في أواخره عن طريق مدافعه التونسي عمار الجمل ومهاجمه الشاب عصام السعود، ليعود الجيل بقوة في الشوط الثاني بغية العودة للمباراة ليستطيع عيسى العديل تقليص الفارق لكنه يفشل في إدراك التعادل لينتهي اللقاء بفوز الفتح بهدفين مقابل هدف واحد للجيل .. جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين ولم تحضر الخطورة وانحصر اللعب وسط الملعب وجاء الحذر من الفريقين، فكانت تنتهي الهجمات قبل وصولها إلى الثلث الأخير من الملعب ليأتي الهدف الأول للفتح (ق 37 ) عن طريق مدافعه التونسي عمار الجمل من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت مرمى الجيل في المقص الأيمن، مسجلأً الهدف الأول للفتح ليعزز بعد ذلك مهاجم الفتح الشاب فهد عصام السعود (ق 44) تقدم فريقه بالهدف الثاني من هجمة من عمق دفاع الجيل تقدم بالكرة وسددها على يمين حارس الجيل محرزاً الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح بهدفين دون مقابل للجيل . ظهرت رغبة الجيل في العودة للمباراة من خلال البداية القوية في الشوط الثاني , وبالفعل يستطيع بعدها الجيل تقليص الفارق (ق 59) عن طريق جزائية نتيجة إعاقة حارس الفتح لحالة انفرادية للاعب الجيل محمد الشهاب تقدم لها عيسى العديل وسددها على يمين العويشير تصدى لها لتعود مجدداً للعديل سددها مرة أخرى في وسط المرمى مسجلاً هدف الجيل الأول لتأتي محاولات الجيل فيما بعد لإدراك التعادل، فيما جاءت الهجمات المرتدة للفتح خطيرة على مرمى الجيل ولكن لم يتمكن أي منهما في إضافة أي هدف، لينتهي اللقاء بفوز الفتح بهدفين مقابل هدف واحد للجيل وبالتالي وصول فريق الفتح إلى دور الستة عشر من المسابقة .

موضوعات أخرى