Thursday 20/02/2014 Issue 15120 الخميس 20 ربيع الثاني 1435 العدد

مستشفى النخبة ينظم الملتقى الثالث للعلاج الضوئي الكيميائي للقرنية

يعقد في مدينة الرياض مطلع الشهر القادم الملتقى التخصصي الثالث لعلاج حالات القرنية المخروطية يوم الأحد 1 جمادى الأولى 1435 هـ الموافق 2 مارس 2014 م بفندق الخزامى.

صرح بذلك رئيس اللجنة المنظمة الدكتور وليد الطويرقي استشاري أول طب وجراحات العيون بمستشفى النخبة، وأفاد بأن الملتقى يعقد على هامش المؤتمر السعودي لطب العيون، والموجه لجراحي العيون المهتمين بعلاج مرض القرنية المخروطية بطريقة العلاج الضوئي الكيميائي CXL.

وأكد الدكتور الطويرقي أن الملتقى سيتناول الطرق المختلفة للعلاج الضوئي الكيميائي لحالات القرنية المخروطية التي يعمل على تثبيت تمدد وتدهور حالة القرنية المخروطية، بالإضافة إلى دمج هذه الطريقة مع الطرق الأخرى المختلفة لعلاج القرنية المخروطية - التي يعاني منها قطاع عريض من مرضى العيون- مثل العلاج بالليزر السطحي، وزراعة حلقات القرنية، وزراعة العدسات داخل العين.

وأضاف د. الطويرقي أن هناك العديد من الشخصيات العلمية العالمية والإقليمية ستشارك في هذا الملتقى مثل الدكتور جون مارشال من انجلترا، والدكتور إفيكان كوسكانسيفين من تركيا، والدكتور شادي عواد من لبنان، والدكتور محمد شفيق من مصر، ومن المملكة الدكتور عادل الرشود، والدكتور صالح العجيل، والدكتور محمد حنتيرة، والدكتورة أمنية شريف.

ويأتي هذا الملتقى في إطار البرنامج الطبي الذي يرعاه مستشفى النخبة من أجل مواكبة أحدث الطرق الطبية العالمية والارتقاء بمستوى المهن الطبية بالمملكة والعمل على رفع مستوى الكفاءات الطبية لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

موضوعات أخرى