Thursday 20/02/2014 Issue 15120 الخميس 20 ربيع الثاني 1435 العدد

دشَّن ووضع حجر الأساس لـ(38) مشروعاً تعليمياً بالمخواة بتكلفة تفوق 267 مليون ريال

أمير منطقة الباحة: نحن وطن واحد وشعب واحد دينه الإسلام وعقيدته ما نزل على سيد الرسل

الباحة - خالد زاهي - المخواة - عبدالله الرزقي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة الباحة، بقصر البريدة في الباحة الليلة الماضية في اللقاء الأسبوعي، مديري الإدارات الحكومية والمحافظين ورؤساء المراكز وأعضاء مجلس المنطقة وجمعاً من أهالي المنطقة، للتباحث حول ما يهم أهالي المنطقة.

وفي مستهل اللقاء أكد سموه في كلمة له أهمية وحدة الصف ونبذ العصبية، مشدداً على أن الأفضلية بين أفراد المجتمع لا تكون إلا بالعمل الصالح لله سبحانه وتعالى, والمفيد للوطن بالمحافظة على استقراره وأمنه وإفشاء المحبة بين أفراده.

وحذّر سموه من الانسياق خلف ما يُنشر عبر برامج التواصل الإلكترونية من دعوات مشبوهة وعصبيات مقيتة هدفها خلخلة الصف، وقال: يتداول هذه الأيام عبر وسائل التواصل الحديثة عن دعوات مشبوهة تقوم بها إحدى فئتين, فئة من خارج هذه البلاد لا تريد لها الخير والاستقرار والأمن والنعمة, وفئة أخرى قد تكون بيننا ولكنها جاهلة تأخذها عصبيات مقيتة, وأضاف: «نحن وطن واحد وشعب واحد، دينه الإسلام وعقيدته ما نزل به الوحي على سيد الرسل صلى الله عليه وسلم, أصولنا واحدة، دماؤنا واحدة لغتنا واحدة, وما هذه الدعوات إلا دعوات منتنة تريد أن تشق صف أبناء هذه البلاد, فعلى كل واحد منا سواء في منزله أو في محيطه أياً كانت مسؤولياته أن يحذر من مثل هذه الأمور».

من جانبه بيَّن رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشيخ عبد الله القرني، أن الله سبحانه وتعالى خلق الشعوب والقبائل للتعارف والإخاء والمحبة, والبعد عن الجاهلية التي نهى عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم, مشيراً إلى ما تحمله وسائل التواصل من غيبة ونميمة وإيذاء للمسلمين, وما تسببه من فتن بين الناس.

حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد محمد الحجري، وأمين منطقة الباحة المهندس محمد المجلي، ومدير شرطة المنطقة اللواء مسفر الخثعمي، وقادة القطاعات الأمنية بالمنطقة.

من جهة أخرى رعى أمير منطقة الباحة حفل تدشين ووضع حجر الأساس لـ 38 مشروعاً تعليمياً بمحافظة المخواة بتكلفة تفوق الـ267 مليون ريال.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المبنى الجديد لإدارة التربية والتعليم بالمحافظة, محافظ المخواة الدكتور محمد دادا، ومدير عام التربية والتعليم بالمنطقة سعيد مخايش، ومدير التربية والتعليم بالمخواة علي الزهراني، وعدد من مسؤولي التربية والتعليم بالمحافظة.

بعدها قام سموه بتدشين المشاريع التعليمية الجديدة بالمحافظة البالغ عددها 15 مشروعاً تعليمياً فاقت تكلفتها الإجمالية الـ79 مليون ريال, ثم وضع سموه حجر الأساس لـ23 مشروعاً تعليمياً آخر بتكلفة بلغت أكثر من 188 مليون ريال.

عقب ذلك تجول سموه في أرجاء المعرض الإلكتروني للمشاريع التعليمية والتربوية التي تنفذها إدارة التربية والتعليم بالمحافظة, كما اطلع سموه على معرض المبتكرات العلمية لطلاب وطالبات مدارس المخواة، مستمعاً سموه إلى شرح عن تلك المبتكرات. إثر ذلك تجول سمو أمير المنطقة في المبنى الجديد لتعليم المخواة الذي تخطت تكلفة إنشائه الـ17 مليون ريال, حيث اطلع سموه على عدد من أقسام الإدارة والمعامل الملحقة بها.

وأُقيم حفل خطابي تخلله كلمة لمحافظ المخواة، أعقبها كلمة لمدير التربية والتعليم بالمخواة، بعدها سلم سمو أمير الباحة شهادة الأيزو العالمية في نظام إدارة الجودة «iso 9001:2008» لمدير التربية والتعليم بالمحافظة, ثم كرم سموه الداعمين ومديري التربية والتعليم الذين تعاقبوا على الإدارة منذ تأسيسها في العام 1403هـ, فيما تسلم سموه من مدير تعليم المخواة هدية تذكارية بهذه المناسبة.

وفي ختام الحفل قدم عددٌ من طلاب مدارس المحافظة أوبريتاً بعنوان: «أمير العطاء ويمين الولاء», ثم شارك سموه الجميع في تأدية العر ضة السعودية.

موضوعات أخرى