Friday 21/02/2014 Issue 15121 الجمعة 21 ربيع الثاني 1435 العدد

(يدوي) يعرض منتجاته في جناح بنك الرياض بالجنادرية

درج بنك الرياض منذ أكثر منذ ستة أعوام على احتضان ورعاية إنتاج الأيادي المبدعة التي تبتكرها مجموعة موهوبة من سيدات المجتمع من ذوات الاحتياجات الخاصة، لتأكيد جدارتهن بالتميز وقدرتهن على الإنتاج وتجاوز التحديات.

وضمن دعمه لمشروع «يدوي» وبالتعاون مع فنون التراث الخيرية، بادر بنك الرياض بتخصيص مقر لعرض منتجات يدوي في جناحه بمهرجان الجنادرية وللسنة الثانية على التوالي.

ويأتي احتضان جناح بنك الرياض لسيدات ومنتجات يدوي امتداداً لدعمه التسويقي للمشروع، فقد سبق وأن أنتج كتيباً مصوراً لمسيرة حرفيات يدوي، وما أبدعته أيديهن من خزفيات، لعرض منتجاتهن والتعريف بهن، ويبيعها، الأمر الذي يفتح لهن باب رزق وينقلهن من الاعتماد على الإعانات الخيرية إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي كأفراد وإعالة أسرهن من خلال دخل شهري ثابت، حيث أصبح البنك يفخر بمنتجاتهن، ويشتري منهن كل عام أكثر من 10,000 قطعة ليقدمها لعملائه.

وضمن جهوده في هذا المضمار؛ رعى بنك الرياض «سباق حلبة الريم» التي ذهب ريعها بالكامل لصالح منسوبات «يدوي»، وكذلك معرض منتوجات «يدوي» اليدوية والخزفية الذي أقيم في فندق العنود نوفيتيل وصاحبه معرض لافت لما جادت به أنامل منسوبات البرنامج من أزياءٍ تراثية مبهرة.

وتبنى البنك إقامة ليالٍ رمضانية للسيدات في المنطقة الوسطى للتعريف وعرض الأعمال اليدوية والخزفية لحرفيات برنامج «يدوي» أمام المدعوات من عميلات البنك وسيدات الأعمال.