Friday 21/02/2014 Issue 15121 الجمعة 21 ربيع الثاني 1435 العدد

توزيع المنح إلكترونياً لـ(8) آلاف شخص

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

‏أكد المهندس إبراهيم البكري مدير عام المنح بأمانة منطقة الرياض أن القرعة شملت أكثر من 8 آلاف شخص على 5 مخططات في شرق الرياض، وزعوا على 41 مجموعة لمدة 4 أيام بواقع السبت والأحد والاثنين 10 مجموعات، وشمل أمس الثلاثاء 11 مجموعة بمعدل 2000 شخص يومياً. وأوضح البكري أن الحضور كان غير إلزامي، وتم عقب انتهاء القرعة تسليم كل شخص تذكرة بما تم تخصيصه له خلال القرعة، مشيراً إلى أنه سيتم الأسبوع القادم إرسال رسائل جوال لجميع المشاركين في القرعة؛ حيث سيتم إخطار من وقعت عليهم القرعة بما تم تخصيصه لهم من رقم مخطط ورقم القطعة المساحة. وأضاف: إن الأمانة أصبح لديها خبرة في إجراء القرع، خاصة وأن هذه تعد القرعة الثامنة لذلك تم تلافي السلبيات التي وقعت في القرع السابقة، مشيراً إلى أن الحضور كان متوسطا وحاز تجهيز وتنظيم القرعة على رضائهم. ولفت مدير عام المنح بأمانة منطقة الرياض إلى أن من دخل القرعة جميعهم بأوامر سامية بالمنح ومن استكمل بياناته لدى الإدارة العامة للمنح عامي 1433 و1434 فيما تبقى قوائم الانتظار لدى الأمانة لمن استكملوا بياناتهم فقط منذ بداية 1435.

وأكد أن الأمانة لديها خطة في البدء في التعامل مع المنح أولاً بأول.. مشيراً إلى أنه ليس هناك تكدس أو تأخر في قوائم الانتظار وكل هذا يعتمد على توافر المخططات والقطع الصالحة والجاهزة للمنح.

وأشار إلى أن القرعة الكترونية 100% ليس فيها أي تدخل بشري سوى في ادخال بيانات الافراد وقطع الأراضي فقط، وأن الأمانة تعمل على خطين متوازيين هما خط بيانات الأسماء والمخططات، وأنه تم منح المواطنين استمارات تقييم وتحديث بيانات بحيث يتم تعديلها في الإجراءات القادمة نبدأ من غد مراجعة البيانات مثل الاسم ورقم الجوال ورقم السجل المدني وإعادة إدخالها في الحاسب الآلي.