Friday 21/02/2014 Issue 15121 الجمعة 21 ربيع الثاني 1435 العدد

في افتتاحية الجولة الحاسمة بدوري جميل اليوم

النصر والهلال في ليلة تأكيد وتتويج .. أو ثأر وتأجيل.. والاتحاد يلاقي الرائد

كتب - عمار العمار:

تنتظر الجماهير الرياضية مساء اليوم الجمعة ما ستسفر عنه مباريات الجولة 23 من دوري عبد اللطيف جميل الذي تنطلق مبارياته اليوم والذي أوشك على النهاية وحسم الأمور بشكل نهائي بالنسبة لمعرفة بطل الدوري ووصيفه أو التعرف على الفرق التي ستتصارع من أجل البقاء.

اليوم سنكون مع لقاءات نارية ومصيرية في نفس الوقت، فالأنظار ستتجه للرياض حتماً لمشاهدة اللقاء الكبير بين النصر والهلال، فيما يستضيف الاتحاد نظيره الرائد في مكة المكرمة، على أن يستقبل نجران نظيره الفتح، وفي الدمام سيحل الشباب ضيفاً على النهضة.

النصر × الهلال

يسعى الفريق النصراوي لحسم الأمور بشكل نهائي عندما يلتقي بنده التقليدي الهلال على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في مواجهة يحسب لها الفريقان ألف حساب، فإما تتويج باللقب وإمام تأجيل الأمور لجولة قادمة تستمر معها الإثارة لجولات قادمة.

الفريق النصراوي صاحب الأرض يدخل المباراة، وهو في أفضل حالاته الفنية والمعنوية وبات قريباً من ملامسة الذهب وحسم الدوري بشكل أكيد وهو يلعب بفرصتين ليعود بطلاً للدوري بعد 18 عاماً ضل خلالها الطريق، ويأمل الفريق النصراوي في تسجيل اسمه كبطل للدوري أمام خصمه اللدود مما يمنح البطولة طعماً آخر وهو ما يفكر فيه النصراويون لمواصلة هيمنتهم المطلقة هذا العام بعد فوزين متتاليين على الهلال في الدور الأول، وفي نهائي كأس ولي العهد بذات النتيجة 2/1.

على الطرف الآخر يدخل الهلال بفرصة ضئيلة في تحقيق اللقب حيث يتوجب عليه الفوز في لقاء اليوم وتأجيل الأمور للجولات القادمة انتظاراً لتعثر النصر ليعود الأمل مجدداً، ويبدو أن الفريق الهلالي قد اقتنع بشكل كبير بأن مسألة اللقب أصبحت صعبة ولكنه يسعى لرد الديْن للفريق النصراوي وتأجيل فرحته فقط بالبحث عن الفوز المعنوي قبل أي شيء لدعم معنويات الفريق قبل فترة التوقف وقبل الدخول في غمار مسابقة دوري أبطال آسيا.

الاتحاد × الرائد

وعلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع يلتقي الاتحاد بالرائد في مواجهة تمثّل الكثير للفريقين وبالأخص الفريق الرائدي الذي أوشك على توديع دوري جميل بعد تلقيه لخسارة موجعه أمام الفيصلي في الجولة الماضية 2/3 ليتأزم موقفه بشكل كبير بتوقف رصيده على 21 نقطة في المركز قبل الأخير، ويتوجب عليه الخروج بنتيجة المباراة والنقاط الثلاث إذا ما أراد الحفاظ على آماله في البقاء.. فيما يدخل الفريق الاتحادي بنشوة كبيرة بعد انتصارين متتاليين في الدوري أبعدا الفريق كثيراً عن منطقة الخطر بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة.

النهضة × الشباب

ويلتقي النهضة بالشباب على استاد الدمام في مباراة تبدو محسومة للفريق الشبابي الذي استعاد عافيته من جديد بانتصارين متتاليين على الهلال والتعاون ليتمسك بقوة في المنافسة على المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة محافظاً على مركزه الرابع وينتظر تعثر الأهلي ليخطف مركزه الثالث ويضمن المشاركة رسمياً في دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة.

بينما النهضة قاب قوسين أو أدنى من الهبوط بعد خسارته الماضية من الاتحاد والتي زادت صعوبة موقفه في المركز الأخير برصيد 12 نقطة ولا يمتلك مدرب الفريق أسلحة يعتمد عليها للبحث عن الفوز.

نجران × الفتح

وفي مباراة مهمة للغاية يتلقي نجران مع الفتح على ملعب نادي الأخدود بنجران، وتمثّل المباراة منعطفاً هاماً للفريقين في طريقهما نحو تأمين الأوضاع والابتعاد عن حسابات الهبوط وربما تكون هذه المباراة مفتاح البقاء بالنسبة لهما وهو ما سيدفعهما للدخول من أجل الظفر بالنقاط.

نجران خسر من الهلال في الجولة الماضية 0/2 وبقي على نقاطه الـ24 في المركز الثامن وبفارق الأهداف وسط منافسة شرسة للهروب من خطر الهبوط.

ويدخل الفتح بعد خسارة موجعة وكبيرة أمام الأهلي 0/4 ليبقى الفريق حتى الآن في الخطر بتوقف رصيده على 24 نقطة في المركز السابع وينشد الفريق الفتحاوي الخروج بالنقاط الثلاث التي ستكون طريقه للحفاظ على ما تبقى من هيبته ومصالحة جماهيره الغاضبة من مستويات الفريق غير المرضية.

موضوعات أخرى