Saturday 22/02/2014 Issue 15122 السبت 22 ربيع الثاني 1435 العدد

mbc1 تتجه لسعودة كافة برامجها وفترات بثها

الجزيرة - فن:

تتجه قناة mbc1 «الأم» للمشاهد السعودي خلال الفترة القادمة، لتصبح كافة برامجها ومسلسلاتها موجهة للشارع السعودي طوال فترات البث. وتتخذ مجموعة mbc هذه الخطوة «المتأخرة» نظراً للقوة الشرائية والمشاهدة عند الأسرة السعودية التي ارتبطت بقناة mbc منذ انطلاقتها سنة 1990م.

وبحسب مصادر داخل مجموعة mbc فإنّ القناة ستكون سعودية بالكامل من خلال برامجها ومسلسلاتها ونشرات الأخبار فيها، وهي بدأت «فعلياً» في ذلك من خلال برامج عن الشأن السعودي مستمرة في ذلك حتى فترات البث.

وتحظى قنوات mbc بنسب مشاهدة عالية سواء من خلال المواسم أو حتى في فترات البث العادية، وللمجموعة 14 قناة متنوعة، وموجهة ومنها ما تم تخصيصه للشأن المصري.

وقالت مصادر تثق «الجزيرة» بها إن mbc1 قد تنتقل بإدارتها وربما طاقمها الفني إلى جدة «غرب» تمهيداً لدخول المجموعة كاملة للعمل في المدينة الإعلامية التي سبق الإعلان عنها، إلا أن هذا الخيار قد يحتاج لمزيد من الوقت بسبب ظروف العمل داخل السعودية وشروط وضوابط وزارة العمل التي قد تحد من هذه الخطوة «حالياً»، وتتخذ المجموعة من دبي مقراً لها، بعد أن انتقلت من لندن التي شهدت ولادة أول قناة فضائية عربية برأس مالٍ سعودي، ويرأس مجلس إدارتها الشيخ وليد آل إبراهيم، فيما يتولى إدارة القنوات الدكتور علي جابر.