Saturday 22/02/2014 Issue 15122 السبت 22 ربيع الثاني 1435 العدد

أمير منطقة الجوف يختتم برنامج أرامكو السعودية

الجوف - محمد الرويلي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز , أمير منطقة الجوف الحفل الختامي لبرنامج (اكتشف) العلمي، الذي أطلقته شركة أرامكو السعودية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وذلك في قاعة الملك عبد الله الثقافي بمدينة سكاكا، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة وأرامكو ومديري الجهات الحكومية.

وكان في استقبال سموه مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الوسطى الأستاذ عبد الله العيسى . حيث تجوّل سموه على أهم المشاريع المنتجة من الطلاب التي لاقت استحسان الجميع، من خلال الطرق الملهمة التي أبدع فيها الطلاب من خلال العرض . وقد شهد الحفل عرض أهم إنجازات الطلاب في مسارات البرنامج المتعددة في العلوم والرياضيات , بالإضافة إلى فيلم قصير يلخص فكرة البرنامج وتجارب الرواد المشاركين.

كما ألقى مدير مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي بأرامكو السعودية الأستاذ فؤاد الذرمان , كلمة بيّن فيها أن برنامج « اكتشف « العلمي يعتبر جزءاً من مبادرة إثراء الشباب التي أطلقت العام الماضي , وتهدف إلى دعم التعليم بالمملكة من خلال فتح آفاق واسعة وغرس ثقافة الإبداع في الأجيال القادمة .

ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن البرنامج بشكل عام وعن تنفيذه بمنطقة الجوف على وجه الخصوص.

بعد ذلك ألقى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر الزهراني , كلمة نوه فيها بجهود سمو أمير منطقة الجوف ودعمه المستمر لأنشطة التربية والتعليم , مؤكداً أن البرنامج يستهدف 250 معلماً ومعلمة و500 طالب وطالبة في منطقة الجوف.