Saturday 22/02/2014 Issue 15122 السبت 22 ربيع الثاني 1435 العدد

50 ألف قرص كليجا لزوار الجنادرية

الجزيرة - عبدالرحمن التويجري:

وصف زوار ومسؤولون في الجنادرية جناح القصيم بعميد الاجنحة في الجنادرية نسبة للعديد من الأنشطة والفعاليات التي تضمها قرية القصيم التراثية وكمية الزوار التي ترتاد القرية ذات البرج الشهير في الجنادرية،

ويتميز جناح منطقة القصيم في المهرجان بتنوع الفعاليات والبرامج فيه والتي أصبحت محل اهتمام كل زائر للمهرجان من المواطنين والاجانب والذي تأتي بدايته بالضيافة العربية المتكاملة قبل دخول الزائر لمقر الضيافة من تقديم القهوة العربية والشاي والتمر السكري والكليجا القصيمية للزوار على مدار الساعة، وكافة أيام المهرجان، حيث يتم تأمين أكثر من 5 آلاف قرص كليجا يوميا والتي تقدم لزوار جناح القصيم بشكل مجاني مع إشعال النار للتدفئة خاصة مع برودة الاجواء في فترة المساء داخل مهرجان الجنادرية، مما جعل جناح القصيم يعتبر مكان الراحة والاسترخاء الأول من بين الاجنحة الاخرى داخل أسوار الجنادرية .

كما تضاعفت أعداد الزوار بشكل كبير منذ بداية أيام زيارات العوائل والذي شهد ازدحاما كبيرا في ممرات الجنادرية وداخل أجنحة المناطق ومنها منطقة القصيم الذي يتنوع فعالياته الجاذبة للزائر مابين الفلكلورات الشعبية وكذلك الحرفيين والاجنحة المصاحبة والفنون التشكيلية لعدد من الفنانين وكذلك مبيعات المأكولات الشعبية المتنوعة وركوب الابل للاطفال من زوار جناح القصيم. ومشاهدة الالعاب الشعبية داخل ساحة الجناح.

الاستاذ سليمان الفايز المشرف العام على جناح منطقة القصيم يرى أن نافذة الجنادرية تشكل بوابة تسويقية مهمة للغاية للتسويق لتراث المنطقة ومواقعها التراثية والتاريخية للزوار لتحفيزهم على زيارة المنطقة وقضاء ايام فيها مما سيعزز السياحة هناك.

وقال الفايز: نقدم في كل عام الجديد للزوار حتى تكون قرية القصيم مثالية وجيدة في تقديم ما يحوز على رضا الزوار ، وبيّن أن المشاركة اشتملت على كافة الانشطة وموجودات القصيم الانسانية والتاريخية.