Sunday 23/02/2014 Issue 15123 الأحد 23 ربيع الثاني 1435 العدد

ابن سعيدان: المزاد عزَّز شفافية البيع بعرض القطع للمشتري النهائي

«عقاري» تنهي بيع القطع السكنية في حي الرحاب شمال الرياض

أنهت شركة عقاري لتسويق العقار -إحدى شركات سلمان عبد الله بن سعيدان للعقارات- مزادًا على مجموعة من القطع السكنية ضمن حي الرحاب السكني في الدرعية شمال الرياض، وبيع جميع القطع السكنية.

وأقيم المزاد عصر الجمعة الفائت في مقر مركز حي الرحاب -الذي يُعدُّ من أول تجارب مراكز الأحياء المطورة بالرياض- حيث كان المزاد على كلّ قطعة مستقلة عن الأخرى، حتَّى إتمام جميع القطع البالغة 26 قطعة سكنية، وتراوحت أسعار البيع بين 1850 حتَّى 2100 ريال للمتر.

وقال سلمان بن عبد الله بن سعيدان رئيس مجلس إدارة المجموعة: ندرك جيّدًا أن المزادات يترتَّب عليها تكاليف بشرية ومادية لإعدادها وإدارتها.. ولكن عرض المنتجات العقارية من خلال المزاد تأكيد للشفافية أمام الجميع، نحن لا نحدد الأسعار وإنما المشتري أو المستهلك السكني.. وهذا أتضح بشكل جلي حيث إن المشترين كانوا في الغالب من الراغبين في السكن في هذا الحي المميز شمال العاصمة.. والاستفادة من اعتدال الأسعار في منطقة مكتملة الخدمات وفي موقع مميز، وأعتقد أن هذا المستهلك أو المشتري هو الذي يدرك أكثر من غيره طبيعة السوق وتقييمه، وبالتالي اتّخاذ قرار الشراء من خلال المزاد، وليس التسعيرة التي يحددها - في العادة- البائع أو المطور.

وشكر ابن سعيدان الحضور وبارك للمشترين، مشيدًا في الوقت ذاته بقدرات شركة عقاري، التي تقيم ثالث مزاد علني خلال هذا الموسم العقاري في الرياض، وبنجاح لافت.. وأضاف: رغم قصر فترة الإعداد للمزاد إلا أن التواصل المباشر مع عملائنا، رفع نسبة الحضور وقصر فترة البيع خلال هذا المزاد العلني في مركز حي الرحاب. يشار إلى أن شركة عقاري لتسويق العقار أقامت مزادين خلال هذا الموسم، أقيم الأول على مخطط السعيدانية جنوبي الرياض، وأقيم الثاني على مخطط طيبة بجوار حي العزيزية بالعاصمة الرياض.

موضوعات أخرى