Sunday 23/02/2014 Issue 15123 الأحد 23 ربيع الثاني 1435 العدد

وكيل وزارة التجارة والصناعة يكرم «التصنيع الوطنية»

كرم الأستاذ عبدالله بن علي العقيل، وزير التجارة والصناعة للتجارة الداخلية، شركة التصنيع الوطنية على مشاركتها (كراع ماسي) في المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2014م والمعرض السعودي للطباعة والتغليف 2014م، الذي انطلق تحت رعاية معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة يوم الاثنين 17 فبراير 2014م الجاري ولمدة 4 أيام، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

جاء التكريم خلال تفقده والوفد المرافق له جناح الشركة في المعرض الذي يعتبر أكبر حدث تجاري متخصص في مجال البلاستيك والمنتجات البتروكيماوية والطباعة والتغليف على مستوى الشرق الأوسط.

واستضاف المعرض أكثر من 500 عارض محلي ودولي من 27 دولة حول العالم، وأتاح للعارضين فرصة تقديم أبرز تقنياتهم وأحدث منتجاتهم وآلاتهم ومعداتهم في مجالات البتروكيماويات والبلاستيك والطباعة والتغليف. وشاركت التصنيع في المعرض بجناح متميز عرضت من خلاله محفظة منتجاتها البتروكيماوية والبلاستيكية باعتبارها ثاني أكبر شركة بتروكيماويات سعودية وأول شركة مساهمة سعودية مملوكة بالكامل للقطاع الخاص. وقدمت التصنيع مجموعة متميزة من المنتجات البتروكيماوية الأساسية شملت البولي بروبيلين والبولي إثيلين عالي الكثافة والبولي إثيلين منخفض الكثافة وبيوتايل الأكريليك.

وتنتج التصنيع 720 ألف طن من البولي بروبيلين وهو مادة بلاستيكية لدائنية تدخل في صناعة مواد التغليف وصناعة النسيج والسيارات. وتنتج التصنيع 400 ألف طن من البولي إثيلين عالي الكثافة وهو مادة بلاستيكية تستخدم في تصنيع الكيابل الكهربائية وأواني الحليب وقوارير المنظفات وخراطيم المياه. كما تنتج التصنيع 400 ألف طن من البولي إثيلين منخفض الكثافة الذي يستخدم في صناعة الأكياس البلاستيكية ومنتجات التغليف. كذلك بدأت التصنيع مؤخراً إنتاجها من حامض الأكريليك وبيوتايل الأكريليت بطاقة إنتاجية قدرها 230 ألف طن سنوياً.

موضوعات أخرى