Sunday 23/02/2014 Issue 15123 الأحد 23 ربيع الثاني 1435 العدد

وصفوا المملكة .. بـ(المظلة) الحانية للشعوب المتضررة..

دبلوماسيون لـ(الجزيرة): توجيه خادم الحرمين بإطلاق يوم التضامن مع أطفال سوريا يجسد إنسانيته ودعمه لقضايا أمته..

متابعة - صالح الفالح:

رحب دبلوماسيون معتمدون لدى المملكة .. بالتَّوجيه الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- بإقامة يوم للتضامن مع الأطفال السوريين استجابة للحالة الإنسانيَّة وما يعانيه الأشقاء في سوريا من أوضاع مأساوية صعبة وبخاصة الأطفال منهم جراء فقدهم سبل الحياة الكريمة.. والذي من المقرر أن تنطلق فعالياته مساء بعد غدٍ (الثلاثاء) بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض ووصفوا في تصريحات خاصة لـ(الجزيرة) قبل حضورهم وتشريفهم للحملة أن التَّوجيه لفتة غير مستغربة وتجسِّد إنسانيَّة خادم الحرمين الشريفين المطلقة تجاه ما يعانيه الأشقاء السوريين من ظروف قاسية وأوضاع مؤلمة جراء أزمة الحرب المستمرة والراهنة، موضحين أن ذلك يأتي امتداد لمبادراته الإنسانيَّة والخيرية التي يقوم بها لكافة الشعوب العربيَّة والإسلاميَّة المتضررة والمحتاجة والتي تواجه الحروب والكوارث الطبيعيَّة مشيرين إلى أن ذلك يعكس دعمه المستمر ومساندته وحرصه واهتمامه تجاه قضايا أمته في شتَّى بقاع العالم.

وبدأ السفراء في معرض تصريحاتهم تفاءلهم بنجاح الحملة.. وتحقيق نتائج مثمرة وإيجابيَّة والأهداف المرجوة والمأمولة من إقامتها لصالح دعم الأشقاء السوريين خصوصًا المستهدفين من الأطفال وفيما يلي نص تصريحات السفراء..

لفتة إنسانيَّة

بداية أعرب السفير المصري لدى المملكة.. عفيفي عبد الوهاب عن سعادته وسروره بتنظيم المملكة.. لفعاليات يوم التضامن مع أطفال سوريا دعمًا للأشقاء السوريين من أجل مساعدتهم للتَغلَّب على الظروف القاسية التي يواجهونها ويعانون منها جراء الحرب الراهنة.. ووصف توجيه خادم الحرمين الشريفين بإطلاق الحملة بأنها لفتة كريمة وإنسانيَّة ليست بمستغربة منه -أيَّده الله- وتأتي امتدادًا لمواقفه الخيِّرة العديدة سواء للسوريين أو لغيرهم من أبناء الشعوب الأخرى المتضرّرة والمحتاجة جراء الحروب أو الكوارث الطبيعيَّة.. واستمرارًا لأعماله الإنسانيَّة الجليلة.. معتبرًا أن المملكة.. المظلة الحانية لكافة الشعوب العربيَّة والإسلاميَّة في العالم والداعمة لها بكلِّ سخاء ودون تردد ماديًّا وسياسيًّا لافتًا في هذا السياق إلى أن بلاده حظيت بدعم ومساندة ووقوف شجاع من خادم الحرمين الشريفين منذ قيام الثورة حرصًا واهتمامًا منه على مستقبل واستقرار مصر وأمن ووحدة شعبها.. وفي سبيل التَغَلُّب على ظروفها التي تعاني منها، متمنيًّا للحملة النجاح والتوفيق وأن تحقق أهدافها التي من أجلها تَمَّ إطلاقها...

المملكة دائمًا سبّاقة

من جانبه رحب السفير الفلسطيني لدى المملكة.. باسم عبد الله الأغا بحملة يوم التضامن مع الأطفال السوريين وما يعانيه الأشقاء السوريون من أوضاع مأساوية قاسية من قتل وتشريد وهدم للمنازل من جراء الحرب مما أفقدهم سبل الحياة الكريمة.. التي جاءت الحملة المباركة وفق توجيهات سديدة وكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- صاحب الأيادي البيضاء السخية والمستمرة على كافة أبناء الشعوب العربيَّة والإسلاميَّة.. مؤكِّدًا أن ذلك الموقف ليس بمستغرب ويعكس إِنسانيته المطلقة.. معتبرًا أنّه ينطلق من واجب ديني وأخلاقي تجاه الأشقاء السوريين.. ويأتي تواصلاً لجهوده التي يبذلها والداعمة للشعب السوري على المستويات كافة.. من تقديم مساعدات إغاثة لهم للنازحين واللاجئين في لبنان والأردن.. مؤكِّدًا في سياق تصريحه أن المملكة بقيادة وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين سبَّاقة دائمًا إلى الدعم والمساندة لكل الدول المحتاجة التي تعاني من ويلات الحروب الطاحنة أو من جراء الكوارث الطبيعيَّة مثل الزلازل والبراكين وأوضاع المجاعة والظروف الاقتصاديَّة الصعبة..

وأشار في معرض تصريحه إلى أن الشعب الفلسطيني وقضيتهم العادلة لا تزال دائمًا على رأس اهتمام ودعم من المملكة.. منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز -رحمه الله- وحتى الآن في عهد خادم الحرمين الشريفين ولا تزال تلقى دعمًا ماديًّا وسياسيًّا دون توقف وذات أولوية ورعاية لا حدود لها.. وهي محل تقدير القيادة والشعب الفلسطيني داعيًا للحملة المباركة النجاح وتحقيق أهدافها السامية والإنسانيَّة..

حملة مباركة

من جهته أكَّد السفير الأفغاني لدى المملكة.. سيد أحمد عمر خليل على أهمية إقامة وتنظيم يوم التضامن مع أطفال سوريا واصفًا الحملة بالمباركة والخيرة.. وتأتي استجابة للحالة الإنسانيَّة التي يعاني منها أبناء الشعب السوري الشقيق من أوضاع قاسية.. ونوّه بالدور الفاعل والرائد لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- في دعم ومساندة الشعب السوري الشقيق وكافة الشعوب العربيَّة والإسلاميَّة وتنظيم الحملات الإغاثية والإنسانيَّة.. مؤكِّدًا في هذا السياق أن المملكة دائمًا سباقة للأعمال الخيريَّة والإنسانيَّة لكافة الشعوب العربيَّة والإسلاميَّة..، متمنيًّا ليوم التضامن مع الأطفال السوريين النجاح وأن تحقيق الأهداف الإنسانيَّة والسامية التي من أجلها تَمَّ تنظيمه..

عمل إِنساني

بدوره بارك السفير الصومالي لدى المملكة.. أحمد عبد الله محمد إطلاق المملكة.. يوم التضامن من أجل أطفال سوريا مساء بعد غدٍ الثلاثاء لما يعانونه من تدهور في الأوضاع الإنسانيَّة والحياتية والحد من الظروف الصعبة التي يواجهونها والشعب السوري الشقيق والتي تأتي وفق توجيهات سديدة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- مؤكِّدًا أنها تأتي من منطلق الرسالة السامية والإنسانيَّة التي يحملها خادم الحرمين الشريفين وفي إطار حرصه الدائم واهتمامه تجاه دعم ومساعدة الشعوب العربيَّة والإسلاميَّة المتضررة والدفاع عن قضايا نتائج إيجابيَّة لصالح أبناء الشعب السوري الشقيق.