Sunday 23/02/2014 Issue 15123 الأحد 23 ربيع الثاني 1435 العدد

شرطة الرياض تشن حملة على عمالة الدراجات

الداخلية ترحل 324190 مخالفاً وتتصدى لـ(119152) متسللاً من بينهم مسلحون

الجزيرة - سعود الشيباني / تصوير - عبدالرحيم نعيم:

رحلت وزارة الداخلية خلال 110 أيام الماضية من عمر الحملة الأمنية التفتيشية على المخالفين 324190 مخالفاً لنظام الإقامة والعمل، كما استكملت إجراءات ترحيل 29101 مخالف يقبعون حالياً بمراكز الإيواء في عدد من مناطق المملكة. وفي إطار الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية، اعترضت دوريات حرس الحدود محاولة تسلل 119152 شخصاً غالبيتهم قدموا إلى المملكة عبر الحدود الجنوبية، بعضهم بحوزته أسلحة نارية ومخدرات، فيما شهد بعضها تبادلاً لإطلاق النار مع المتسللين.

وفي سياق الإنجازات الأمنية نفذت شرطة منطقة الرياض عصر أمس الأول حملة ملاحقة على العمالة التي تمارس العمل لحسابها الخاص في تأجير الدراجات بحي الثمامة شرق شمال العاصمة الرياض، حيث انطلقت الحملة بعد صلاة العصر واستمرت قرابة أربع ساعات بمشاركة من إدارة الضبط الإداري ودوريات الأمن والمرور والدفاع المدني وأمانة منطقة الرياض والمجاهدين وإدارة التحريات والبحث الجنائي وقوة الطوارئ الخاصة وفرق مكافحة المخدرات والجوازات. وكانت الحملة التي استهدفت العمالة التي تمارس العمل لحسابها الخاص بالدراجات النارية شاركت «الجزيرة» بالجولة الميدانية وتم خلال الحملة ضبط (55) دراجة والقبض على (6) من مخالفي نظام الأقامة والعمل.

وسلمت الحملة العمالة المخالفة والمضبوطات لجهات الاختصاص ليتم تطبيق الأنظمة بحقهم وحق من قام بتشغيلهم.

وفي السياق، تعد هذه الحملة التاسعة التي تنفذ على العمالة التي تعمل لحسابها الخاص منذ انطلاق الحملة الأمنية التفتيشية على العمالة المخالفة منذ بداية الحملة مطلع هذا العام.