Sunday 23/02/2014 Issue 15123 الأحد 23 ربيع الثاني 1435 العدد

في ختام الجولة الـ(23) لدوري جميل للمحترفين

الاتفاق يقسو على العروبة .. وتعادل الأهلي والتعاون

فجر الاتفاق غضبه في شباك مضيفه العروبة في الجوف وهزمه بـ4 أهداف مقابل هدف واحد ضمن الجولة الثالثة والعشرين من دوري عبد اللطيف جميل.. سجل للاتفاق بابا ويغو « هدفين « وحمد الحمد ومحمد كنو , وللعروبة عبد العزيز فلاته.

وفي بريدة رفض التعاون خروجه خاسرا على أرضه وبين جماهيره من الأهلي فخطف هدف تعادل في الدقائق الأخيرة أنهى به المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.. سجل الأهلي أولا بواسطة سلطان السوادي وتعادل التعاون عن طريق محترفه باولو ايفولو.

وتعادل الشعلة وضيفه الفيصلي في مواجهة الهروب بهدف لكل منهما.. سجل للشعلة حسن الطير وتعادل للفيصلي محمد سالم.

العروبة × الاتفاق

الجوف - صلاح الدغماني:

وفي الجوف خسر العروبة مواجهته من الاتفاق بأربعة أهداف لهدف، وكان العروبة السباق بالتسجيل عبر ضربة جزاء في الدقيقة 12 من الشوط الأول، اثر إعاقة موسى الشمري نفذها اللاعب عبد العزيز فلاته ووضعها يمين حارس الاتفاق هدف أول، بعد هذا الهدف شهد اللقاء صحوة اتفاقية، حيث استطاع اللاعب حمد الحمد من تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 22 اثر تسديدة من داخل منطقة الجزاء كانت صعبة على عبدة بسيسي لم يستطع التصدي لها، وعزز اللاعب بابا ويغو من هذا الهدف بهدف ثاني للاتفاق بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، واستطاع الاتفاق من تعزيز تقدمه بالشوط الأول بتسجيل هدفين أيضاً في الشوط الثاني من ضربة رأسية للاعب محمد كنو اثر خطأ للاتفاق نفذ من منتصف ملعب العروبة في الدقيقة 63 وفي الدقيقة 75 عاد بابا ويغو لتسجيل الهدف الرابع بعد انفرادة وضعها بكل سهولة بمرمى عبدة بسيسي.

شهد هذا الشوط محاولات عديدة من مهاجمي العروبة لتعديل النتيجة إلا أنها لم تنجح تلك المحاولات ، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الاتفاق إلى 25 نقطة ويبقى العروبة على رصيده السابق 24 نقطة.

التعاون × الأهلي

بريدة - تركي الهدلق:

تقاسم فريقا التعاون والأهلي نقاط المباراة بعد أن تعادلا بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما في الجولة الثالثة والعشرين من دوري عبداللطيف جميل. سجَّل للأهلي سلطان السوادي، بينما سجَّل للتعاون الكاميروني باولو ايفولو. وبهذا يرتفع رصيد التعاون لـ32 نقطة، ويرتفع رصيد الأهلي لـ38 نقطة.

ومنذ انطلاقة المباراة وضح أن الأهلي أكثر تنظيماً وسط الملعب بفضل تحركات البرازيليَّين ايريك وموسورو، بينما وضح تأثر التعاون بغياب قائده شادي أبوهشهش. الأهلي اعتمد كثيراً على تمريرات العمق، التي منها جاء هدف السبق لفريق الأهلي في الدقيقة السابعة بعد تناقل لاعبي الأهلي الكرة بالقرب من منطقة الجزاء التعاونية، ولعبها موسورو للمنفرد سلطان السوادي فغمزها جميلة داخل المرمى هدفاً أول مبكراً للأهلي. هذا الهدف لم يغير شيئاً في التعاون، الذي توقع الجميع أن يبادر بالهجوم، ولكن ظلت أفضلية الأهلي هي الأبرز. التعاون تحرر قليلاً بفضل تحركات ريتشي، ومن كرة أرجعها سلطان السوادي بالخطأ خطفها الكاميروني افولو، وانفرد بها، ولكن تدخل علي الزبيدي سريعاً واستخلص الكرة. بعدها توغل سعد اليامي من الجهة اليمنى، ولعب كرة عرضية جميلة، وخلصها الدفاع قبل وصولها لأفولو. الأهلي كاد يضيف الهدف الثاني بعد توغل ايريك داخل منطقة الجزاء، ولعبها جميلة للسوادي وأخطأ في تسديدها ليتدخل الدفاع ويخرجها. وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول تحصل الأهلي على ضربة زاوية، نفذها البرازيلي ايريك على رأس الحربي، ولعبها قوية صدها الثنيان، لتعود لمنطقة الجزاء ويخلصها الدفاع. ومع أفضلية الأهلي وهدوء التعاونيين أطلق الحكم البرتغالي صفارته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد للتعاون.

لم يتغير الشوط الثاني عن الشوط الأول سوى أن التعاون تحرر للأمام بغية التعادل، وكاد افولو يفاجئ الأهلي في أولى دقائق هذا الشوط إلا أن أسامة هوساوي تدخل، وأخرجها لضربة زاوية. بعدها بدقيقة طالب التعاونيون بضربة جزاء بعد أن تعرض أحمد التركي للدفع داخل منطقة الجزاء إلا أن الحكم البرتغالي مانويل جورج أمر بمواصلة اللعب. الأهلي عاد للخطورة، وأضاع العديد من الفرص أمام المرمى. التعاون اعتمد كثيراً على تحركات أحمد التركي من الطرف، ومن إحدى الكرات لعبها جميلة وأخرجها هوساوي لضربة زاوية. وفي دقيقتين يضيع الأهلي فرصتين محققتين، الأولى عندما انفرد ايريك بالمرمى بعد تمريرة موسورو، لعبها ضعيفة بيد فهد الثنيان، والثانية بعد أن لعب ايريك كرة جميلة للويس ليال، لعبها غريبة عالية. التعاون عاد، وضغط على مرمى الأهلي بفضل تحركات افولو وريتشي، إلا أن يقظة دفاع الأهلي كانت هي الفيصل. وجاء موعد الفرح التعاوني عندما لعب أحمد التركي كرة عرضية، لتصل للكاميروني افولو، فاستلمها وسددها قوية داخل المرمى هدف التعادل للتعاون في الدقيقة 78. مدرب الأهلي زج بثلاثة مهاجمين دفعة واحدة بغية تحقيق الفوز، بينما لم يستغل لاعبو التعاون الفراغات الكبيرة في منتصف ملعب الأهلي، وكانت أخطر الكرات في الدقائق العشر الأخيرة هي كرة الكوري سوك هيون، الذي سددها ضعيفة بيد فهد الثنيان. المباراة سارت طبيعية في أواخر الدقائق دون خطورة من الفريقين، وكان اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم البرتغالي مانويل جورج صفارته معلناً نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

الشعلة x الفيصلي

الخرج - فهد السميح:

تعادل فريقا الشعلة والفيصلي في الخرج بهدف لمثله في مباراة اتسمت بالانضباطية العالية من الفريقين اللذين لعبا بطريقه متشابهة وان كانت التنفيذ يختلف، حيث اعتمد الشعلة كثيرا على النواحي الدفاعية وإرسال الكرات الطويلة للمقدمة , بينما الفيصلي حاول تكثيف الوسط , وعجز كل فريق في الشوط الأول الوصول لمرمى الاخر , ووصل الفريقان في الشوط الثاني هذا النهج وان كان الفيصلي الأكثر استحواذا وسط الملعب , وسنحت للفريقين العديد من الفرص مثل تسديدة ياسين بخيت الصاروخية التي أبدع حارس الشعلة سعيد الحربي في التصدي لها , وفي الدقيقة 74 يتحصل لاسانا على كرة في منتصف الملعب ويمررها لمسفر الذي توغل بها من الطرف اليسار وعرضها للطير الذي لم يتوان في تسديها في المرمى هدف للشعلة , ولم يمضي على الهدف 3 دقائق إلا والفيصلي يدرك التعادل بعد أن تحصل على فاول في الطرف الأيسر نفذها ياسين بخيت تجاوزن الجميع لتجد محمد سالم الذي غمزها برأسه لم يتعامل معها الحربي جيداً لتلج مرماه هدف تعادل.

موضوعات أخرى