Monday 24/02/2014 Issue 15124 الأثنين 24 ربيع الثاني 1435 العدد

توقيع الجزء الثاني من اتفاقية تنفيذ المشروع

رئيس وزراء الأردن يثمن منحة المملكة لمشروع طريق الزرقاء «الأزرق» الحدودي

عمان - واس:

تم في العاصمة الأردنية عمان أمس التوقيع على الجزء الثاني من اتفاقية تنفيذ مشروع طريق الزرقاء «الأزرق» الحدود السعودية - الأردنية «العمري» بحضور دولة رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الدكتور سامي الصالح والمقاول ائتلاف شركة سعد المبطي وشركاه (المقاول السعودي) وشركة المشروعات المتحدة ( المقاول الأردني) ومندوبي الصندوق السعودي للتنمية.

وأعرب دولة رئيس الوزراء الأردني عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على المنحة المقدمة لهذا الطريق وعلى مختلف الدعم الذي تقدمه للأردن، مما يدل على عمق العلاقة العربية الأصيلة بين المملكة والأردن. وأكد النسور أن هذا التعاون بين البلدين يأتي في وقته ومكانه الصحيحين ، مضيفاً « نحن بحاجة إلى مساندة إخواننا ودعمهم «ونوه بأن المنحة الخليجية وجانبها السعودي خاصة جاءت حسنة الموعد والترتيب والتنظيم والشفافية والدقة والنزاهة والعلمية في اختيار مطارح الاستثمار معتمدين على دراسات جدوى علمية.

وبين النسور أن هذه المنحة ليست منحة مالية نقدية تدفع إلى الحكومة الأردنية وإنما تمول المشروعات مباشرة بعد دراستها وإقرارها من الصندوق السعودي للتنمية ويتأكد من جدواها وأن العطاءات هي بأفضل الأسعار وأحسن العروض وأقصر المدد وبالمواصفات العالية والنزاهة المطلقة، لافتا الانتباه إلى أنه لا يتم إحالة أي عطاء إلا بموافقة الصندوق المسبقة كما لا تتم تسديد مطالبة أو فاتورة إلا بموافقة الصندوق المسبقة حتى يتأكد الجانب السعودي أن تبرعه الكريم ذهب إلى موضعه الصحيح بأعلى درجات الشفافية والإدارة النزيهة الصحيحة ، مشدداً على التزام الدولة الأردنية بشكل مطلق بدقة تسيير هذه المنحة وحسن تنفيذها.

وشدد على أن ثقة الأشقاء بنا مقدرة وأن منحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود هذه تأتي لتضاف إلى خدماته الجليلة التي لا تحصى ، متقدما بشكر وتقدير الحكومة والشعب الأردني إلى خادم الحرمين الشريفين لما يقدمه من دعم للأردن. وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الدكتور سامي بن عبد الله الصالح في كلمة له بهذه المناسبة أهمية هذا الطريق في عملية عبور الأشخاص والحجاج والمعتمرين والبضائع والتجارة بين دول الخليج العربي وأوروبا حيث كان الطريق سيئاً للغاية، وقال : عندما علم خادم الحرمين بوضع الطريق تبرع بعملية تجديد وإنشاء الطريق، متمنياً أن يتم تنفيذه بأسرع وقت.

وأعرب الصالح عن تقديره لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية على رعايته واهتمامه بتطوير العلاقات الأخوية التي تربط المملكتين الشقيقتين.