Monday 24/02/2014 Issue 15124 الأثنين 24 ربيع الثاني 1435 العدد

شرطة منطقة تبوك تطيح بعصابة السطو المسلح

تبوك - عبد الرحمن العطوي:

تمكنت شرطة منطقة تبوك من الإطاحة بعصابة مكونه من خمسة مواطنين امتهنوا جرائم مختلفة منها السطو المسلح و السلب وسرقة السيارات والمنازل والمحال التجارية وإطلاق النار على رجال الأمن , أعلن ذلك نائب الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة النقيب محمد الرشيدي، وأضاف قائلا وردت بلاغات عدة لمراكز الشرط بمدينة تبوك عن تعرض عدد من المواطنين والمقيمين للسرقة والسلب والسطو وتتركز غالبتها بالإحياء الجنوبية داخل المدينة، ولخطورة ما أقدم عليه الجناة وجه أمير منطقة تبوك سرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة وإعادة الحقوق في أهلها وتوفير أقصى درجات الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين.

واضاف انه بإشراف مباشر ومتابعة ميدانية من قبل مدير الشرطة منطقة تبوك جرى تشكيل فريق عمل من رجال الأمن توصل من خلاله فريق العمل لمعلومات تدل على هوية الجناة بوقت قياسي. وبمتابعة الجناة تم القبض على ثلاثة منهم متلبسين بالجرم. وبتكثيف إجراءات البحث والتحري وجمع المعلومات تم القبض على اثنين آخرين من العصابة .

وبلغ عدد القضايا التي ارتكبتها العصابة (66) قضية متنوعة ما بين سرقه وسطو وسلب وإطلاق النار على رجال الأمن. وأشار النقيب محمد الرشيدي إلى أنه جار استكمال إجراءات التحقيق وإخضاع البصمات وعينات الحمض النووي (DNA) للمتهمين للفحص ومقارنتها بالقضايا المجهولة بإدارة الأدلة الجنائية. ومقارنة أسلوبهم الإجرامي بالقضايا المجهولة والتحقيق معهم بالقضايا المشابهة من قبل إدارة التحريات والبحث الجنائي, وتتراوح أعمار المتهمين من بداية العقد الثاني وإلى بداية العقد الثالث أحدهم مطلوب لمكافحة المخدرات بالمنطقة .