Monday 24/02/2014 Issue 15124 الأثنين 24 ربيع الثاني 1435 العدد

القوات المسلحة تشارك بفعالية في مهرجان الجنادرية وتستعرض أسلحتها القديمة والحديثة .. وإقبال كثيف من الزائرين

أمير عسير عقب زيارته جناح الدفاع: قواتنا المسلحة تتطوَّر عاماً بعد عام .. وسرَّني ما شاهدته من منجزات

الجزيرة - عوض مانع القحطاني / تصوير - فتحي كالي:

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، بزيارة لجناح وزارة الدفاع المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة. وقد تجول سموه في أفرع القوات المسلحة كافة، من القوات البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي، وشاهد سموه عدداً من المعروضات من المعدات العسكرية المتطورة التي تمتلكها وزارة الدفاع، ومن الذخائر والمعدات الحربية التي استخدمتها قواتنا المسلحة على مدى سنوات.

وقد أكد سمو الأمير فيصل بن خالد عقب جولته أن قواتنا المسلحة تتطور عاماً بعد عام بفضل ما تسخِّره قيادتنا لقواتنا المسلحة، وأن ما شاهده في هذا المعرض شيء يسرّ.

وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر جناح وزارة الدفاع المقدم الركن علي بن محمد الحميدان والمشرفون على أجنحة قطاعات وزارة الدفاع. كما قدم العميد الركن يحيى بن زاحم مدير الشؤون العامة بالقوات البرية شرحاً وافياً عما وصلت إليه القوات البرية من تطور وتقدم، وقدم لسموه هدية تذكارية.

مشاركة القوات المسلحة

وكعادتها، وبتوجيه من سمو ولي العهد وزير الدفاع، تشارك القوات المسلحة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) لهذا العام، وقامت بتجهيز معرضها الدائم (معرض القوات المسلحة) بالجنادرية لاستقبال زوَّار وضيوف المهرجان؛ إذ شهد المعرض إقبالاً من قِبل الزوار، خاصة الشباب.

وقال لـ(الجزيرة) المشرف على المعرض المقدم ركن علي الحميدان إن معرض القوات المسلحة يضم العديد من الأجنحة والأقسام؛ إذ تشارك القوات الأربع (البرية - البحرية - الجوية - الدفاع الجوي) بأجنحة لها، وتُطلع زوَّارها على ما وصلت إليه القوات المسلحة من تميز وتطور وازدهار - ولله الحمد - وتشرح لزوَّارها مسيرة القوات المسلحة بين الماضي والحاضر. كذلك تشارك عدد من الهيئات الإدارية بوزارة الدفاع، مثل المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، وإدارة الشؤون الدينية، وإدارة مكافحة المخدرات، والهيئة العامة للمساحة، والإدارة العامة للخدمات الطبية، وعدد من الإدارات الأخرى.

واختتم تصريحه قائلاً إن هذا الجهد وهذا التنظيم والتطوير لم يأتِ إلا بالدعم المستمر والحرص من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع وسمو نائبه لهذا المعرض، سائلاً الله أن يحفظ لهذه البلاد عزها واستقرارها في ظل خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى للقوات العسكرية كافة وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله. وأضاف: كما نشكر كل من شارك وساهم معنا في إنجاح هذا المهرجان وهذا المعرض الذي يبرز ما وصلت إليه قواتنا المسلحة في القطاعات كافة.