Monday 24/02/2014 Issue 15124 الأثنين 24 ربيع الثاني 1435 العدد

مدير جامعة أم القرى يترأس الاجتماع التحضيري لمشروع الاعتماد المؤسسي

مكة المكرمة - سامي علي:

ترأس معالي مدير جامعة أم القرى رئيس اللجنة العليا لمشروع الاعتماد الأكاديمي الدكتور بكري عساس، أمس الاجتماع التحضيري للقيادات الأكاديمية المعنية بمشروع الاعتماد المؤسسي، الذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، لبحث ومناقشة الزيارة المتوقعة للمراجعين الخارجيين للتقويم التطويري والاعتماد المؤسسي للجامعة خلال الفترة من 8- 12 من شهر جمادى الأول القادم، وذلك بقاعة الملك فيصل بمقر المدينة الجامعية بالعابدية.

وألقى وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور هاني غازي، كلمة مشيراً إلى أن الاجتماع يهدف إلى إعداد ورشة ستنظمها الهيئة لمنسوبي الجامعة يوم الأربعاء القادم، لتهيئة منسوبي الجامعة المعنيين بمشروع الاعتماد الأكاديمي.

بعد ذلك قدم عميد التطوير الجامعي والجودة والنوعية الدكتور سلطان البقمي، عرضا شاملا لبرنامجي ورشة العمل وزيارة المراجعين الخارجيين من الهيئة والفعاليات التي ستصاحب ذلك.

بعدها ألقى مدير الجامعة كلمة أكد خلالها أن الاعتماد الأكاديمي سواء المؤسسي أو البرامجي يعد من الركائز الأساسية لضمان توافق أنشطة وبرامج الجامعة مع معايير التقويم التعليمي، ومتطلبات المهنة وحاجات الجامعة.

موضوعات أخرى