Monday 24/02/2014 Issue 15124 الأثنين 24 ربيع الثاني 1435 العدد

صالة للمستفيدين بوكالة الضمان الاجتماعي

الجزيرة - سلطان المواش:

دشن سعادة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي الأستاذ محمد العقلا أمس الأحد 23-4-1435هـ صالة استقبال المراجعين التابعة لشؤون المستفيدين بوكالة الضمان الاجتماعي, حيث تحتوي هذه الصالة على 8 شاشات نهايات طرفية يتم الاستعلام من خلالها عن وضع المستفيد وحالة المعاملة, وقد تم ربط هذه الشاشات بكافة إدارات الوكالة تسهيلاً لخدمة المراجعين من مستفيدي الضمان، حيث أصبح الاستفسار عن المعاملة لا يتجاوز بضع دقائق يتم فيها إشعار المراجع بما انتهت عليه المعاملة, ويعمل بهذه الصالة 8 باحثين يمثلون كافة إدارات الوكالة.

يأتي ذلك ضمن برنامج الوزارة التطويري لمقرات فروع الوزارة ومكاتبها ودورها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة سعياً للارتقاء بالخدمات المقدمة للمستفيدين والمستفيدات منها..

الجدير بالذكر أن الضمان الاجتماعي يخدم ما لا يقل عن 850 ألف حالة ضمانية من أرامل ومعلقات ومطلقات وكبار سن وعجزة ومعاقين وأيتام وأسر سجناء, حيث يصرف لهم شهرياً ما يقارب مليار ومائة مليون ريال يتم إيداعها في حساباتهم مطلع كل شهر هجري, تحقيقاً لشعار الضمان (نبحثهم بالستر ونصرف لهم باليسر).

حضر الافتتاح أصحاب السعادة: الوكلاء المساعدون الأستاذ عبدالله العبدالسلام والأستاذ أحمد العمري وسعادة مستشار معالي الوزير الأستاذ فالح المزيد ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ صالح العمير ومديرو عموم وكالة الضمان الاجتماعي.