Tuesday 25/02/2014 Issue 15125 الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1435 العدد

«النقاهة» ينظِّم مؤتمراً طبياً لمناقشة مستجدات العناية بحالات الإقامة الطويلة

الجزيرة - خالد الحارثي:

يعتزم مستشفى النقاهة بالرياض إقامة المؤتمر الطبي الثاني للعناية بالحالات طويلة الإقامة يوم الخميس القادم، وذلك في قاعة المحاضرات الكبرى في المستشفى.

وأوضح مدير مستشفى النقاهة بالرياض رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور عمر بن محمد باقادر أن المؤتمر سيتضمن محاور عدة حول الرعاية الطبية والرعاية التمريضية والرعاية التلطيفية لمرضى الإقامة الطويلة، إضافة إلى الوقاية من العدوى ومكافحتها لدى مرضى الإقامة الطويلة.

ويتناول المؤتمر طرق الوقاية والعلاج للمضاعفات التي قد تصيب المرضى، خاصة تقرحات الضغط، إضافة إلى محاور أخرى تتعلق بسلامة المرضى في منشآت الإقامة الطويلة.

مشيراً إلى أنه ولأول مرة سوف يكون هناك محور مختص بالرعاية الدينية للمرضى طويلي الإقامة، وأهميتها، وتفعيل دور التوعية الدينية في هذا المجال انطلاقاً من توصيات ديننا الإسلامي الحنيف.

ويأتي هذا المؤتمر ضمن البرامج التي ينظمها مستشفى النقاهة بالرياض، الذي يعتبر من المستشفيات المتخصصة التي تعنى بحالات الإقامة الطويلة، وذلك امتداداً للمؤتمر السابق الذي عقده المستشفى حول الموضوع نفسه إيماناً منه بأهمية اللقاءات العلمية التي تهدف إلى رفع مستوى المتخصصين في هذا المجال للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة.