Wednesday 26/02/2014 Issue 15126 الاربعاء 26 ربيع الثاني 1435 العدد

مصطفى بكري يقاضي باسم يوسف وقناة «mbc مصر»

تقدم الكاتب الصحفي مصطفى بكري ببلاغ للنائب العام المصري ضد الإعلامي الساخر باسم يوسف، بسبب سخريته منه خلال حلقته الأخيرة من برنامج «البرنامج»، على قناة «mbc مصر»، كما اتهم رئيس مجلس إدارة القناة ومدير عام القناة وآخرين بالسب والقذف والسخرية من شخصه، وتوجيه إهانات تخرج عن حدود النقد المباح.

وقال بكري إن باسم يوسف تجاوز كافة الخطوط الحمراء بتهكمه وسخريته على رموز البلد ومؤسساتها، وأنه تجاوز أيضاً الأعراف والأخلاق المهنية والصحفية، وتعمّد الإساءة له أكثر من مرة في أكثر من حلقة من برنامجه، مستغلاً عدم اتخاذه أية إجراءات قانونية ضده. وأضاف بكري أن باسم ومسئولي «mbc مصر» لا يلتزمون بحدود المهنة المتعارف عليها، وأنه دائم السب والقذف ويدير معركة شخصية من خلال مخطط ينفذه لإفشال دعم ترشيح المشير السيسي للرئاسة، ويتهكم على كل الزملاء الإعلاميين الداعمين للسيسي.

وأشار بكرى إلى أن باسم يوسف تعمّد الإساءة إلى السيسي في زياراته الأخيرة إلى روسيا، مشيراً إلى أن توقيعه على صفقة الصواريخ ما هي إلا توقعيه على صفقة «النساء» الروسيات إلى مصر، واتهامه للإعلاميين يؤكد سوء النية والقصد لأهداف غير معروفة.

واتهم بكري في بلاغه باسم يوسف ورئيس مجلس إدارة القناة، وعلي جابر المدير العام للقناة وسمر عقروق رئيس القناة ومحمد عبد المتعال مدير القناة، بالتحريض ضده علانية، والسخرية من موقفه الداعم للمشير السيسي.