Wednesday 26/02/2014 Issue 15126 الاربعاء 26 ربيع الثاني 1435 العدد

مؤكداً في مؤتمر صحفي: (جئت لتحقيق خارطة المستقبل)

محلب رئيساً للحكومة المصرية الجديدة رسمياً

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج:

كلفت الرئاسة المصرية أمس الثلاثاء المهندس ابراهيم محلب وزير الاسكان في الحكومة المستقيلة والعضو السابق في الهيئة القيادية للحزب الوطني الذي كان يترأسه حسني مبارك بتشكيل حكومة جديدة فيما تستعد مصر لأول انتخابات رئاسية بعد اطاحة الرئيس محمد مرسي.

وأوضحت الرئاسة أن محلب استعرض عقب تكليفه مع الرئيس عدلي منصور الصعوبات التي تواجه المواطن والطموحات المأمول تحقيقها. وأكد السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أن منصور استقبل بمقر قصر الاتحادية الرئاسي المهندس ابراهيم محلب لتكليفه بتشكيل الحكومة واستعرض معه أولويات المرحلة المقبلة وفي مقدمتها استحقاقات خارطة الطريق الباقية وتحسين معيشة المواطن المصري وتحقيق طموحاته المشروعة التي طالب بها في أعقاب الثورتين.

بدوره أكد محلب في مؤتمر صحفي بعد مقابلته منصور ان اولوياته ستكون الامن وتوفير الخدمات للمواطنين وتهيئة المناخ للاستحقاقين الانتخابيين المقبلين اي انتخابات الرئاسة ومجلس النواب مؤكدا في الوقت نفسه إنه سيدعم الشرطة بشكل كامل حتى تتمكن من إعادة الهدوء والاستقرار للشارع المصري.

وقال محلب (جئت لتحقيق خارطة المستقبل) وفي النواحي الاقتصادية تعهد محلب بمواجهة البيروقراطية في دواوين الحكومة والنهوض بالأجهزة الرقابية لمحاربة الفساد وشدد على أنه سيعمل جاهداً على خلق مناخ جاذب وآمن للاستثمار.

موضوعات أخرى