Wednesday 26/02/2014 Issue 15126 الاربعاء 26 ربيع الثاني 1435 العدد

«الجزيرة» ترصد مغادرة لاعبي الاتحاد إلى إيران بالكلمة والصورة

البلوي يترأس البعثة الاتحادية .. وجمجوم يودع اللاعبين في المطار .. والمدرب يرفض الحديث للإعلام

تغطية وتصوير - علاء سعيد:

غادر الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد صباح أمس إلى إيران عبر طائرة خاصة، وذلك لمواجهة فريق تبريز الإيراني في الساعة الثالثة والنصف من ظهر اليوم، وذلك في أولى مباريات الفريق في دوري أبطال آسيا، وكانت «الجزيرة» قد رصدت مغادرة لاعبي الاتحاد إلى إيران بالكلمة والصورة وأخذ تصريحات المسؤولين واللاعبين في نادي الاتحاد عن مواجهة الليلة المرتقبة.. كل هذا وأكثر في ثنايا السطور التالية.

البلوي يترأس البعثة الاتحادية في إيران

ترأس رئيس الاتحاد إبراهيم البلوي بعثة الفريق التي غادرت إلى إيران برفقة المدير التنفيذي لكرة القدم بالنادي حامد البلوي، وقد ضمت قائمة لاعبي الاتحاد المغادرين إلى إيران كلاً من: هاني الناهض وعبد العزيز تكروني وحمد المنتشري وباسم المنتشري ومحمد قاسم وطلال العبسي وراشد الرهيب وجمال باجندوح ومحمد أبو سبعان وليناردو بونفيم وفوزي عبد الغني وخوان رودريقيز ومختار فلاتة وعبد الرحمن الغامدي وأحمد الفريدي ومحمد العمري وتركي الخضير وعمار الدحيم وهتان باهبري وعبد الرحمن الريو.

جمجوم يودع اللاعبين في المطار

حرص نائب رئيس الاتحاد عادل جمجوم بالحضور منذ وقت مبكر إلى المطار وتوديع اللاعبين ورئيس النادي إبراهيم البلوي، حيث تمنى لهم العودة إلى أرض الوطن بتحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث الثمينة في مشوار الفريق في البطولة الآسيوية، كما دار نقاش مطول جمع ما بين المدير التنفيذي لكرة القدم حامد البلوي وبين عادل جمجوم للحديث حول الكثير من الأمور التي تخص النادي بالفترة الأخيرة.

البلوي يكشف حقيقة استبعاد الثلاثي القضية

أوضح رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي في تصريحه لـ (الجزيرة) بأن استبعاد اللاعبين الثلاثة وهم: (فهد المولد وسلمان الصبياني وعبد الفتاح عسيري) عن لقاء اليوم أمام تبريز الإيراني يُعتبر قراراً فنياً من قِبل مدرب الفريق فيرسيري الذي أصر على استبعادهم عن هذه المواجهة، وذلك بسبب تأخرهم عن تدريب الفريق الصباحي أمس الأول.

وحول لقاء اليوم أمام تبريز الإيراني ذكر بأن المباراة تعتبر صعبة كونها تأتي في بداية مشوار الفريق في البطولة الآسيوية بالإضافة إلى أنها تقام على ملعب فريق تبريز الإيراني المعروف بحضور جماهيره الكبيرة إلى الملعب لمؤازرة الفريق لكن - بإذن الله - ثقتي كبيرة في لاعبي فريقي على تحقيق الفوز والعودة إلى أرض الوطن بالنقاط الثلاث.

فيرسيري يقاطع الإعلام!!

رفض مدرب فريق الاتحاد فيرسيري الحديث لوسائل الإعلام قبل مغادرة الفريق إلى المطار لخوض لقاء اليوم أمام تبريز الإيراني، وذلك بعد قراره الأخير الذي اتخذه بشأن استبعاد الثلاثي فهد المولد وسلمان الصبياني وعبد الفتاح عسيري، حيث لم تنجح محاولات الإعلاميين في الحصول على تصريح منه وراء ذلك الاستبعاد.

المنتشري: الجماهير الإيرانية لا ترعبنا

ذكر قائد الاتحاد حمد المنتشري بأن جماهير فريق تبريز الإيراني لا تخيفهم كلاعبين داخل أرضية الملعب كونهم في الملعب سوف يواجهون 11 لاعباً فقط، مشيراً إلى أنهم كلاعبين قد اعتادوا اللعب في المباريات الجماهيرية كون الدوري السعودي دائماً ما يشهد لقاءات جماهيرية كبيرة، كما أن جماهير الاتحاد دائماً ما تحضر بكثافة كبيرة في المباريات، وبالتالي حضور الجماهير الإيرانية لا يقلقنا قبل لقاء اليوم أمام تبريز الإيراني.

وأوضح المنتشري بأنهم كلاعبين طامحون على تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث في بداية مشوار الفريق في البطولة الآسيوية.

الفريدي: أنا جاهز وقرار مشاركتي بيد (فيرسيري)

أبدى لاعب الاتحاد أحمد الفريدي جاهزيته الكبيرة للمشاركة مع الفريق في لقاء اليوم أمام فريق تبريز الإيراني، مضيفاً بأن قرار مشاركته في اللقاء من عدمه بيد مدرب الفريق الأروجوياني فيرسيري، مبيناً بأنه وباقي اللاعبين عاقدون العزم على تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة والبداية بشكل قوي في البطولة الآسيوية.

السليمان: الاتحاد «جاهز» لكافة الظروف

أوضح مدير الكرة في نادي الاتحاد الدكتور محمد السليمان بأن الفريق جاهز لكافة الظروف قبل لقاء اليوم أمام فريق تبريز الإيراني، وذلك من خلال تهيئة اللاعبين بشكل جيد لهذه المباراة، بالإضافة إلى أنه تم وضع برنامج كامل للاعبين في إيران.

وحول الأجواء الباردة والأمطار المتوقعة أن تهطل في لقاء الاتحاد وتبريز الإيراني ذكر بأنهم كجهاز إداري وضعوا كافة الاحتياطات اللازمة حول هذه الأمور، متمنياً أن يوفق الفريق في تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث في مشوار الفريق في البطولة الآسيوية.

وأشار السليمان إلى أن الفريق الاتحادي سوف يعود فور نهاية لقاء اليوم أمام فريق تبريز الإيراني عبر طائرة خاصة مباشرة إلى جدة.

الجهاز الإداري يتدارك الأزمات السابقة بالمطار

نجح الجهاز الإداري في فريق الاتحاد في احتواء الأزمات السابقة التي تحصل في المطارات قبل سفر الفريق لأي مهمة خارجية من خلال تأخر اللاعبين في المطار، وذلك من خلال إقامة الفريق في فندق ومن ثم التوجه عبر (الحافلة) بشكل جماعي إلى المطار.

ثلاثة محترفين يدعمون الاتحاد أمام تبريز

غادر برفقة لاعبي الاتحاد ثلاثة من المحترفين الأجانب هم: البرازيلي ليناردو والأروجوياني رودريغز والمغربي فوزي عبد الغني إلى إيران لخوض لقاء اليوم أمام فريق تبريز الإيراني، بينما تم استبعاد المحترف البرازيلي جبسون عن القائمة الآسيوية بسبب عدم التزامه في التدريبات وعدم حاجة المدرب فيرسيري لخدماته خلال المرحلة المقبلة.

موضوعات أخرى