Wednesday 26/02/2014 Issue 15126 الاربعاء 26 ربيع الثاني 1435 العدد

في مؤتمرين صحفيين قبل مواجهتهما الليلة:

الجابر: عقدة الهلال الآسيوية إعلامية .. والدليل ريال مدريد

كتب - فيصل المرشدي / تصوير - طلال العتيبي:

أكد المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي الهلال سامي الجابر أن مباراة الهلال والأهلي الإماراتي في الجولة الأولى في دوري أبطال آسيا تكمن قيمتها الفنية في اسميّ الفريقين على مستوى الخليج وآسيا, مشيراً إلى أن الهلاليين جميعاً لن ينسوا أبداً اسم كوزمين أولاريو, مرحباً بالأشقاء الإماراتيين وبمدربهم كوزمين أولاريو.

وشدد الجابر على أن معاناة الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا إعلامية فقط, مؤكداً أن الإعلام ضخم هذه الموضوع على أنه عقدة, مضيفاً: «لنا في ريال مدريد مضرب للمثل, فهو الحائز الأكبر على بطولة أبطال أوروبا, وغائب عن تحقيقها منذ سنوات, ومع ذلك لم يتم تصوير الأمر على أنها عقدة».

وأردف الجابر: «فريق الهلال سيقدم أفضل مستوياته في بطولة هذا الموسم بإذن الله تعالى».

وتابع الجابر: «الآسيوية عشتها كلاعب وإداري سابقاً, وكمدرب لأول مرة هذا الموسم, البطولة لها طعم خاص, لها جمال في كل أمورها, تنظيمها, اهتمام الاتحاد الآسيوي بها, وقوة منافسة الأندية فيها».

وأكد الجابر أن أندية الخليج كلها دون استثناء تعتبر كتباً مفتوحة ومكشوفة للجميع, مشيراً إلى أنه لم يعد هناك أمر يخفى في الأشياء الفنية كافة.

وعن إمكانية لعب المدرب كوزمين بالطريقة الدفاعية قال: «جمال كرة القدم في اللعب المفتوح, لكن لكل مدرب الحق في اتخاذ الطريقة التي يرغب باللعب بها».

وتابع الجابر: «الأهلي فريق متكامل, ومصنوع منذ سنوات, ويمتلك مستويات فنية جيدة».

من جانبه، شدد قائد الهلال ياسر القحطاني على أن مباراة الهلال والأهلي الإماراتي تتحدث عن نفسها, مشيراً إلى أن فريق الأهلي يعد أحد الفرق الكبيرة في آسيا.

وأضاف القحطاني: «سندخل المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا والفوز والنقاط الثلاث نصب أعيننا, وذلك رغبة منا في إسعاد جماهيرنا, لذا سنخرج - بإذن الله - بنتيجة إيجابية».

وأردف: «عندنا الثقة الكاملة بأنفسنا, ونحن نمثل اسم الهلال, وسنسعى لحصد أول ثلاث نقاط في أول مباراة في المجموعة الحديدية».

وأكد القحطاني أنهم سيركزون ملياً على استغلال نقاط الضعف في فريق الأهلي, ونقاط القوة في فريقهم الهلال, مشيراً إلى أن فريق الأهلي قوي هجومياً ومتصدر الدوري».

واختتم القحطاني حديثه بتأكيده أن الدوري المحلي يختلف بشكل كامل عن دوري أبطال آسيا من ناحية الأداء وقوة المنافسة, مشيراً إلى أن الأهلي سيظهر بشكل أقوى في منافسات البطولة.

كوزمين: أبادل الهلال الحب والود

على نفس الصعيد أكد مدرب الأهلي الإماراتي كوزمين أن القدر رماه في مواجهة الهلال من جديد, مشيراً إلى أن حظه هكذا في مجموعة مع الهلال وفي مباراة أولى ضد الهلال.

وأضاف كوزمين: «الهلال أحد أفضل فرق القارة, وله مكانته بينها, وسبق لي وكما تعلمون أن دربته, وأعرف معظم لاعبي الفريق, وأؤكد أنهم يملكون مستوى عال جداً».

وأردف: «الهلال فريق منظم وصعب, ونحن نملك الإمكانات أيضاً»، وأضاف المباراة تعد اختباراً صعباً لهم, مؤكداً أنهم يطمحون لتشريف الكرة الإماراتية بالظهور بأفضل مستوى, ومردفاً: «كلا الفريقين يملكان خطاً هجومياً مميزاً وضارباً, وأتمنى أن نلعب مباراة جميلة».

وأضاف كوزمين: «الهلاليون يدركون جيداً أنني قدمت كل ما أملك لهم, لذا فهم يحبونني, وأنا أبادلهم الحب والاحترام ولهم مكانة خاصة بقلبي».

وعن مواجهاته للهلال سابقاً في ذات البطولة وخسارته في الرياض قال: «صحيح أنني واجهت الهلال في الرياض وخسرت منه, لكن نطمح هذه المرة بالفوز».

واختتم كوزمين حديثه بقوله: «أعتقد أن المباراة ستكون جميلة جداً وممتعة, وكلنا شوق بانتظارها».

من ناحيته أكد المحترف بنادي الأهلي الإماراتي جرافيتي أنه يطمح كثيراً للظهور بمظهر جيد في أولى مشاركاته في هذه البطولة القارية, وأتمنى أن نقدم مباراة جميلة, وسأسعى بأن أقدم كل ما علي».

موضوعات أخرى