Saturday 01/03/2014 Issue 15129 السبت 29 ربيع الثاني 1435 العدد

انطلاق المؤتمر العلمي الأول للأمراض المعدية بمنطقة جازان

جازان - إسماعيل مسملي:

انطلق المؤتمر العلمي الأول للأمراض المعدية بمنطقة جازان، والذي تنظّمه إدارة التدريب بمستشفى جازان العام، باشتراك ما يقارب 500 مشارك من الممارسين الصحيين بالمنطقة وبمشاركة من جامعة جازان.

وذلك بحضور الدكتور علي النهاري، مساعد مدير عام الشؤون الصحية للخدمات العلاجية بالمنطقة. وناقش الملتقى في يومه الأول العديد من أوراق العمل التي تتناول التعامل مع الأمراض المعدية وإستراتيجية وزارة الصحة وخططها في جوانب الحماية والوقاية من الأمراض التي تشكِّل خطورة على المجتمع بسبب إمكانية انتشارها وانتقالها بين الأفراد، حيث تحدث مدير مستشفى جازان العام الدكتور هادي مقربش عن أهمية مكافحة الأمراض المعدية والحد من طرق انتشارها.

وفي كلمة ألقاها عميد كلية الطب بجامعة جازان الدكتور حسين عقيلي، أشار فيها إلى الدور المهم للمدارس في مكافحة الأمراض المعدية سواء من جهة التوعية أو الاهتمام بالمرافق أو التبليغ عن أي حالات مشتبه بإصابتها بمرض معد. وقد أكد الدكتور النهاري، في كلمة ألقاها أن رسالة المؤتمر تتمحور حول حماية المجتمع، مبيناً أن المؤتمر يعتبر نقطة مهمة لالتقاء بالمختصين في مجال الأمراض المعدية والأحياء الدقيقة من جميع أنحاء المملكة.