Saturday 01/03/2014 Issue 15129 السبت 29 ربيع الثاني 1435 العدد

رئيس المالديف يقدّر دعم وتأييد المملكة لبلاده بالحصول على عضوية مجلس حقوق الإنسان وإسهاماتها عبر الصندوق السعودي للتنمية

الأمير سلمان يهنئ رئيس وشعب المالديف على نجاح الانتخابات .. ويؤكد وشائج الأخوة بين البلدين

صدر أمس بيان مشترك بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لجمهورية المالديف، فيما يأتي نصه:

تلبية لدعوة كريمة من فخامة السيد عبدالله يمين عبدالقيوم رئيس جمهورية المالديف قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بزيارة رسمية لجمهورية المالديف بتاريخ 28/ 4/ 1435هـ، الموافق 28/ 2/ 2014م. وقد قام فخامة رئيس الجمهورية باستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مطار إبراهيم ناصر الدولي، وأقام فخامته حفل غداء على شرف سموه. كما التقى سموه بفخامة الرئيس السابق لجمهورية المالديف السيد مأمون عبدالقيوم الذي تم خلال فترة رئاسته إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية المالديف. وعقد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز خلال الزيارة محادثات مع فخامة رئيس الجمهورية في جو ودي وأخوي، جسد العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين. وقد نقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى أخيه فخامة الرئيس عبدالله يمين عبدالقيوم. وقد هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز فخامة رئيس الجمهورية والشعب المالديفي على نجاح الانتخابات الرئاسية. وأكد الجانبان أهمية التعاون القائم بينهما من خلال منظمة التعاون الإسلامي، كما أكدا وشائج الأخوّة القائمة بين البلدين، وقوامها الإسلام دين الوسطية والاعتدال والتسامح.