Sunday 02/03/2014 Issue 15130 الأحد 01 جمادى الأول 1435 العدد

تربوي الشفا يقيم مهرجان اللغة الإنجليزية لطالبات التربية الخاصة

الجزيرة - غدير الطيار:

أقامت وحدة اللغة الإنجليزية بمكتب التربية والتعليم بالشفا مهرجان اللغة الإنجليزية تحت شعار مكاني بينكم في المتوسطة 180، حيث استهدف دمج طالبات التربية الخاصة مسار فكري مع طالبات التعليم العام في مهرجان اللغة.

وقد نفذت المهرجان معلمة اللغة الإنجليزية نورة الدميخ ومعلمة التربية الخاصة شريفة المشاري، فيما أشرف عليه رئيسة وحدة اللغة الإنجليزية سوزان عبد الله الهزاع وتنظيم مديرة المدرسة عيده الحارثي.

وقد بدأت فقرات المهرجان بآي من الذكر الحكيم ثم السلام الملكي، بعدها ألقت مديرة المدرسة عيده الحارثي حيث كلمة رحبت فيها بالحضور وأثنت على رسالة المهرجان وما تضمنه من فعاليات، فيما شكرت القائمين والمشاركات فيه.

ثم ألقت مشرفة اللغة الإنجليزية سوزان الهزاع كلمة تناولت فيها فكرة البرنامج الذي قام للمرة الأولى على مستوى التعليم، من جانب دمج طالبات التربية الخاصة في مهرجان اللغة الإنجليزية واستشهدت بأمثلة واقعية عن بروز العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة في كثير من المجالات.

بعد ذلك ألقت معلمة اللغة الإنجليزية نورة الدميخ كلمة أكدت خلالها أهمية تعلم اللغات لمسايرة العصر، فيما ألقت معلمة التربية الخاصة شريفة المشاري كلمة تناولت فيها مدى استفادة ذوي الاحتياجات الخاصة من البرنامج، ثم توالت فقرات المهرجان التي تنوعت بين أناشيد ومشاهد دينية توعوية وتربوية باللغة الإنجليزية ومشاهد صامتة ونشيد باللغة اليابانية، تخللها عرض لأبرز المواهب والقدرات حيث قامت الطالبات بعرض بعض أعمالهن أمام الحاضرات، كما صاحب المهرجان عرض من تصميم معلمة الحاسب هيا المسعري.

وفي نهاية المهرجان شكرت مديرة مكتب التربية والتعليم بالشفا نورة بنت سليمان الكنعان مديرة المدرسة والمعلمات المشاركات في المهرجان وقدمت لهن بطاقات شكر على جهودهن.

موضوعات أخرى