Monday 03/03/2014 Issue 15131 الأثنين 02 جمادى الأول 1435 العدد

ضم أكثر من 40 شخصية بارزة من مختلف دول العالم

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تستضيف وفد «منظمة الرؤساء التنفيذيين الشباب»

استضافت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مؤخراً وفداً من منظمة «الرؤساء التنفيذيين الشباب العالمية» الذي ضم 40 عضواً من دول مختلفة بهدف التعرف على المدينة الاقتصادية والاطلاع على دورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وبحث الفرص الاستثمارية التي توفرها.

وقد استقبل الوفد الأستاذ فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وعضو منظمة «الرؤساء التنفيذيين الشباب العالمية» وعدد من كبار منسوبي المدينة، واستمع الوفد لشرحٍ وافٍ عن مراحل تطوير المدينة الاقتصادية. ثم قام الوفد بجولة ميدانية يتقدمهم الأستاذ فهد الرشيد، في مناطق وأحياء المدينة شاهد خلالها التطور الشامل الذي تعيشه من حيث البنية التحتية المتقدمة، ونمو عدد السكان، وتوسع الاستثمارات الصناعية والتجارية وتنوعها.

وخلال الجولة، استعرض الرشيد المنجزات التي تمت حتى اليوم، وأوضح أن الحياة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية تمضي قدماً لاستيعاب الزيادة الملحوظة في عدد سكانها والعاملين بالتزامن مع انتهاء العديد من المشاريع الصناعية والسكنية والتجارية الكبرى.

وكشف الرشيد للوفد الزائر عن مجموعة من الفرص الواعدة المتوفرة أمام المستثمرين المحليين والعالميين، وتطرق إلى الدور الهام الذي يلعبه ميناء الملك عبدالله كبوابة جديدة للاستثمارات التجارية والصناعية واللوجيستية تمكن المستثمرين من الوصول إلى حوالي 250 مليون مستهلك في المنطقة، بالإضافة إلى تميز الميناء باتصاله المباشر بالوادي الصناعي ومختلف مناطق المملكة.. من خلال محطة قطار الحرمين داخل المدينة، ومشروع الجسر البري الذي سيصل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمدينة جدة ثم بالعاصمة الرياض والمنطقة الشرقية مباشرة.