Monday 03/03/2014 Issue 15131 الأثنين 02 جمادى الأول 1435 العدد

بدعم وزارة المالية وصندوق النقد الدولي

مؤسسة النقد وأكاديمية أحمد بن سلمان تعقدان شراكة لتطوير قطاع الإعلام المالي

تنظم مؤسسة النقد العربي السعودي وأكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي من خلال شراكة إستراتيجية بينهما برنامجا تدريبيا مشتركا في الإعلام المالي المتخصص «المالية والنقد الدولي»، بدعم من وزارة المالية ومشاركة من صندوق النقد الدولي.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تطوير المستوى الاحترافي للإعلاميين في قطاع الإعلام المالي في السوق المحلي، وتأتي هذه الشراكة انطلاقا من إيمان مؤسسة النقد بحاجة السوق المحلية لتطوير قطاع إعلام المال المتخصص الذي يحقق المصلحة العامة للشركات والأفراد بكل ما يتعلق بالقضايا المالية على المستويين المحلي والدولي.

ويهدف برنامج «المالية والنقد الدولي الذي تقوم على تنفيذه أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي إلى تطوير الإعلاميين والإعلاميات السعوديين في مجال الكتابة عن الشأن المالي والنقدي العالمي وتعزيز الوعي حول دور المؤسسات الدولية ذات العلاقة ومنها صندوق النقد الدولي وتعريفهم بدور المملكة في هذا المجال بالإضافة إلى تعريفهم بأهم المصطلحات المتخصصة وإستراتيجية الإعلام المالي والنقدي الدولي.

وتحرص مؤسسة النقد العربي السعودي على تأهيل الكوادر الصحفية السعودية لتحقيق الاحترافية والشفافية في التعامل مع كل ما يتعلق بأخبار القطاع المالي محلياً ودولياً، لتلبية احتياجات المتابعين والمتعاملين مع هذا القطاع الحيوي والهام.

وتأتي أهمية عقد مثل هذه البرامج والدورات ورعايتها للارتقاء بمخرجات الإعلام المالي فنيا وتحريريا بما يتواءم مع حجم الاقتصاد السعودي واحتياج السوق المحلي وبما ينعكس بدوره على المتعاملين بالقطاع المالي من شركات وأفراد.

من جانبها أكدت أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي أن البرنامج يأتي متوافقا مع رؤية الأكاديمية للإسهام في تطوير قطاع الإعلام السعودي و دعم المؤسسات الإعلامية بكوادر تحرير متخصصة في كافة المجالات الحيوية المتنوعة وتطوير مهاراته عبر الإلمام بمفاهيم التخصص ومتطلباته ومصطلحاته من خلال التدريب المستمر على تطبيق القواعد التحريرية باحترافية في المعالجات المتعلقة بالمواضيع المتخصصة.

ويأتي البرنامج الإعلامي المالي امتدادا لسعي الأكاديمية لتطوير التخصصية الإعلامية في مجالات الحياة المختلفة التي بدأت في العام 2013م بإطلاق برنامج الإعلام العدلي بالتعاون مع وزارة العدل الذي حظي باهتمام ومشاركة عالية من قبل المختصين في الشأن القضائي، مؤكداً سعي الأكاديمية للريادة في تقديم الحلول الإعلامية التطبيقية بالإضافة إلى ما يتعلق بها من خدمات مساندة في القطاعات الحكومية والخاصة على حد سواء.

ومن المقرر أن يتولى التدريب في برنامج المالية والنقد الدولي عدد من الخبراء والمتحدثين المحليين والدوليين ،فيما يخدم جوانبها الفنية والتحريرية المختلفة حيث ستنطلق أعمالها في 18 مارس القادم في الرياض وتستمر لمدة ثلاثة أيام.