Monday 03/03/2014 Issue 15131 الأثنين 02 جمادى الأول 1435 العدد

برنامج للتبرع عبر الرسائل النصية من «بلسم» القصيم

بريدة - فوزية النعيم:

دشنت جمعية بلسم لمساندة أسر مرضى السرطان الخيرية بالقصيم، خدمة للتبرع عن طريق رسائل نصية قصيرة عبر الجوال، تحت شعار (بدعمكم نساندهم) بهدف مساندة أسر مرضى السرطان، وتعزيز البرامج التأهيلية التي تقدمها الجمعية لهم.

الأميرة نورة بنت محمد آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية «بلسم», أكدت: أن الجمعية تعمل على تعزيز التواصل بين أهل الخير والميسورين لدعم أسر مرضى السرطان بالمنطقة، لافتة إلى أن هذه الخدمة ستسهم في إيصال الدعم لمساندة أسر مرضى السرطان، عبر برامج نموذجية يقدمها نخبة من المتخصصين في عدة مجالات.

وأشارت إلى أن فكرة التبرع تتم من خلال إرسال مشتركي STC رسالة نصية برقم 1 إلى 801160 للتبرع بمبلغ 12 ريال شهريًا، أو إرسال رسالة فارغة إلى الرقم 801160 للتبرع بـ10 ريالات لمرة واحدة فقط، موضحة أن الجمعية تقوم بعدة أدوار تجاه أسر مرضى السرطان من خلال الدعم النفسي أو مساعدتهم في تأمين جميع احتياجاتهم .

وتشير الإحصاءات الرسمية إلى أن الإصابة بالسرطان في المملكة تتجاوز 12 ألف مصاب سنويًا، وتتفق الجمعية السعودية للسرطان مع هذا الرقم مؤكدة أنه في العام الماضي 2013 سُجلت إصابة 13 ألف مواطن ومواطنة بالسرطان، شاملة جميع أنواع السرطانات. ذلك للجزيرة مريم الحربي , عضو الجمعية .

موضوعات أخرى