Monday 03/03/2014 Issue 15131 الأثنين 02 جمادى الأول 1435 العدد

د. القرشي بحث مع السفير الفلبيني تعزيز العلاقات الثنائية

(الشورى) يناقش مقترحا بشأن حرية المعلومات ونظاما لوظائف مباشرة الأموال العامة

الجزيرة - سعد العجيبان:

عقدت الهيئة العامة لمجلس الشورى اجتماعها الثالث لأعمال السنة الثانية من الدورة السادسة برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري، وحضور معالي مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد بن معتاد الحمد ورؤساء اللجان المتخصصة، حيث تم النظر في عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها. وقررت الهيئة العامة خلال الاجتماع إحالة عدد من الموضوعات إلى المجلس لمناقشتها في جلساته القادمة، فقد أحالت تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مقترح مشروع نظام حرية المعلومات المقدم من عضو المجلس الدكتور فايز بن عبدالله الشهري بموجب المادة 23 من نظام المجلس، وتقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مشروع نظام وظائف مباشرة الأموال العامة.

كما أحالت الهيئة العامة إلى المجلس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن اقتراح تعديل المادة الخامسة عشرة من نظام التقاعد المدني الصادر بالمرسوم الملكي رقم م41 وتاريخ 29-7-1393هـ المقدم من عضو المجلس الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى، وتقرير لجنة الشؤون الصحية بشأن اتفاقية النقل الدولي للمواد الغذائية السريعة التلف والمعدات الخاصة المستخدمة في ذلك النقل. ووافقت الهيئة على إحالة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية للعام المالي 1433- 1434هـ، وتقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع نظام الغذاء المعاد إلى المجلس لدراسته عملا بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى.

من جهة ثانية، استقبل عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس معالي الدكتور خضر بن عليان القرشي في مكتبه بمقر المجلس أمس سفير جمهورية الفلبين لدى المملكة عز الدين تاجو.

وتم خلال الاستقبال استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وبخاصة في المجال البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان الفلبيني وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في البلدين بما يسهم في دعم أوجه التعاون والعمل في شتى المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق الحديث إلى تطورات الأوضاع في المنطقة وموقف المملكة والفلبين منها إلى جانب القضايا الدولية ذات لاهتمام المشترك.

موضوعات أخرى