Monday 03/03/2014 Issue 15131 الأثنين 02 جمادى الأول 1435 العدد

530 هدفاً حتى الآن والجهيم يتصدر والحمراء ظهرت 59 مرة..!

صراع النقاط يشعل دوري ركاء وهجر يغرد وحيداً بالصدارة..!

حائل - فرحان الجار الله:

بنتائجه المتقلبة وأحداثه المثيرة استحوذ دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى المحترفة على اهتمامات ومتابعة الشارع الرياضي بشكل كبير خاصة في ظل السباق المحموم بين الفرق بحثاً عن الصعود والخروج من (نفق الأولى المظلم) الذي فتك بفرق عريقة وصاحبة تاريخ عريض لم تستطع النفاذ بجلدها منذ سنوات من مآزق ومفاجآت هذا الدوري..!

و لا يزال فريق هجر بـ 13 انتصاراً و 8 تعادلات و4 خسائر يقود فرق دوري ركاء للمحترفين مغردا لوحده في الصدارة بـ 47 نقطة مع نهاية الجولة الخامسة والعشرين من الدوري وموسعاً الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه الوحدة إلى 4 نقاط قبل نهاية الدوري بـ 5 جولات.. فيما ما زال الوحدة في مبارياته الأخيرة يقدم نتائج ضعيفة مما اضطر مسيري النادي لإقالة مدرب الفريق محمد صلاح والاستعانة بالتونسي عبدالرزّاق الشابي في محاولات لإنعاش الفريق في الجولات الخمس الحاسمة..! بينما استعاد فريق الخليج شيئاً من توازنه وعاد لأجواء المنافسة مجدداً بعد انتصاره العريض على الباطن (4 / 1) ومتقدما للمركز الثالث, في حين يأتي الرياض رابعا رغم تعادل مع أبها (1 / 1) ورغم أيضا أنه يعد أقوى الفرق هجوماً بـ(47) هدفاً..

الطائي تقدم للمركز الخامس وأنعش آماله بالعودة بعد أن حقق انتصارين متتاليين على حطين ( 3 / 2 ) و على الوطني ( 2 / 1).. أما القادسية فرغم إقالة مدربه الشابي وإسناد مهمة القيادة الفنية للوطني عمر باخشوين إلا أنه تلقى خسارة مؤثرة من المتصدر هجر بهدفين دون رد وواصل تراجعه للمركز السادس..!

الشيء اللافت في الصراع على بطاقتي الصعود أن آمال 11 فريقاً لا تزال قائمة حسابيا وبنسب متفاوتة مع تبقي 5 جولات فقط من المسابقة..! والأغرب في تقلبات هذا الدوري أن أبها صاحب المركز الـ 11 مثلاً لا تزال فرصة صعوده قائمة بحسابات معقدة ولكنه في المقابل لا يزال خطر الهبوط يتهدده..!

وفي صراع الهروب الكبير من شبح الهبوط تقاتل فرق (حطين وأحد والأنصار والكوكب) للنجاة والتقدم لمراكز الأمان خاصة وأن نظام المسابقة يقضي بهبوط ثلاثة فرق وبالتالي فإن فرق الوطني وأبها والجيل والدرعية والباطن ليست في مأمن من الدخول في الصراع وبنسب وحسابات أيضا متفاوتة..!

وقد شهدت الجولات الخمس وعشرين الماضية (200 مباراة) تسجيل 530 هدفاً وبنسبة تسجيل (2,65) ورغم ظروفه العملية الصعبة جداً وانعكاس ذلك على حالته النفسية إلا أن مهاجم الطائي الفذ حمد الجهيم يتصدر قائمة الهدافين بـ 19 هدفاً ويليه مهاجم الدرعية ماجد الدوسري بـ14 هدفاً ومن ثم حسين التركي من الخليج ومحمد الحسينان من الرياض بـ 13 هدفاً.. بينما ظهر (الكرت الأحمر) خلال الجولات الماضية 59 مرة واحتسب قضاة الملاعب 67 ضربة جزاء..

لقاءات الجولة القادمة السادسة والعشرين:

الخميس 5/ 5/ 1435هـ

هجر وأحد

الأحساء الكوكب والوطني

الخرج

الأنصار والقادسية المدينة المنورة

الرياض والدرعية- الرياض

الجمعة 6/ 5/ 1435هـ

الطائي والوحدة - حائل

الباطن وأبها - حفر الباطن

الجيل والحزم - الأحساء

حطين والخليج - جازان

موضوعات أخرى