Wednesday 05/03/2014 Issue 15133 الاربعاء 04 جمادى الأول 1435 العدد

أكد أن أبواب الهيئة مفتوحة دائماً أمام الجميع .. رئيس هيئة سوق المال:

تجاوزنا مرحلة البناء .. واستراتيجيتنا القادمة لتحقيق الأهداف

الجزيرة - شالح الظفيري:

أكد رئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد بن عبد الملك آل الشيخ أن استراتيجية الهيئة للسنوات الخمس المقبلة شارفت على الانتهاء، حيث سيتم الإعلان عنها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقال آل الشيخ خلال لقائه الإعلاميين في اليوم التعريفي لهيئة السوق المالية الذي عقدته في مقرها بالرياض أمس:» إن الخطة الاستراتيجية القادمة، هي لتحقيق الأهداف، وأن الفترة الماضية من عمر الهيئة الذي لم يتجاوز 10 سنوات، تمكنت الهيئة خلاله من بناء منظومة عمل ممتازة، مكتسبة الخبرات الكبيرة في هذا الوقت القصير».

وأضاف آل الشيخ:» إن التقرير السنوي للسوق، وبحسب النظام سوف يصدر بنهاية هذا الشهر، مؤكدا أن باب الهيئة مفتوح دائماً للمواطنين والإعلاميين الراغبين في الاستفسار عن شتى الجوانب التي تتعلق بعمل الهيئة أو أي قضايا تتعلق باستثماراتهم في السوق». وأشار رئيس مجلس الهيئة إلى أنها مستمرة في تقديم برامجها التوعوية للمواطنين على كل الأصعدة، كدور أصيل ومسؤولية أساسية تضطلع بها الهيئة. وقد قدمت الهيئة للإعلاميين خلال يومها التعريفي نبذة عن نظام هيئة السوق المالية ولوائحه التنفيذية، وسجل بناء الأوامر والحقوق الأولية والإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق التي بلغت خسائرها المتراكمة 50 % فأكثر من رأس مالها، والخدمات الإلكترونية التي تقدمها هيئة السوق المالية، ومهام إدارة المتابعة والتنفيذ واختصاص إداراتها التابعة، فيما شهد هذا اللقاء نبذة عن لائحة وكالة التصنيف الائتماني التي يجري إعدادها، إلى جانب نبذة عن لائحة الكفاية المالية، ولجان الأشخاص المرخص لهم، وأخرى عن الوظائف واجبة التسجيل وأهميتها لدى الهيئة والمؤهلات المطلوبة والغرض منها.

موضوعات أخرى