Thursday 06/03/2014 Issue 15134 الخميس 05 جمادى الأول 1435 العدد

تأمين 4 آلاف شتلة لزراعتها بالحدائق والمتنزهات

محافظ سراة عبيدة يرعى فعاليات أسبوع الشجرة

سراة عبيدة - حسن شتوي:

دشنت محافظة سراة عبيدة فعاليات أسبوع الشجرة لهذا العام برعاية المحافظ المهندس محمد آل مرعي وحضور مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير المهندس فهد الفرطيش ومديري الإدارات الحكومية بالمحافظة.

بدأ الحفل الخطابي بتدشين أول شتلة بالمركز الحضاري, وألقى مدير فرع الزراعة بالمحافظة سعيد القحطاني، كلمة قال فيها إن أسبوع زراعة الشجرة في محافظتنا لهذا العام أسبوع مميز؛ حيث حظينا بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، أمير منطقة عسير، بأن يكون تنفيذ فعاليات أسبوع زراعة الشجرة لهذا العام تحت رعاية سموه. مما يدل على حرص سموه لتصل الخدمات وتعم الفائدة لكل مواطن في هذه المنطقة.

مشيراً إلى أن وزارة الزراعة حريصة كل الحرص على زيادة غرس الأشجار والعناية بها والمحافظة عليها من كل عابث وذلك بالتعاون مع الجهات الأمنية لتشديد الرقابة في منع الاحتطاب والتفحيم وعدم الضرر بالأشجار. وأضاف: لقد سهلت الوزارة عملية إجراءات مزاولة نشاط الاستيراد من الخارج لكي نحافظ على ما تبقى من أشجار سوف تنقرض إذا لم يكن هناك حزم وشدة وتعاون مع وزارة الزراعة في الحفاظ عليها كما أن الوزارة تقوم بتوزيع الشتلات عبر مشاتل الوزارة التابعة للإدارات العامة فقد تم تأمين 4000 شتلة لزراعتها في عدد من الحدائق والمتنزهات.

موضوعات أخرى