Saturday 08/03/2014 Issue 15136 السبت 07 جمادى الأول 1435 العدد

لجنة التنمية الاجتماعية تدرب نساء حائل على «الخوص»

حائل - عواطف اليوسف:

بدأت بمقر مركز لجنة التنمية الاجتماعية النسائي للتدريب بحائل دورة «الخوص» التي ينظمها المركز لمدة شهر. وأوضحت مديرة المركز نوف العنزي أن الدورة تهدف إلى إكساب الأسر المنتجة الراغبة في العمل مهارة ومهنة تستفيد منها الأسرة، وتحقق من خلالها دخلاً اقتصادياً يحقق طموح المتدربة وأفراد أسرتها، ولاسيما ممن تتوافر لديهن الرغبة في العمل. وأشارت إلى توافر المادة الأساسية لهذه الصناعة في المنطقة؛ كونها تتميز بالنخيل والمزارع، وأن تعليم صناعة الخوص مجدٍ من الناحية الاقتصادية، علاوة على كونه من الحِرف التقليدية التي تمثل تراثنا، ومن خلاله يمكن إحياء الماضي والمحافظة على هذه الحرفة من الاندثار.

فيما وجَّه رئيس لجنة التنمية علي المنصور شكره للبنك الأهلي لدعمه هذه الدورات التي تنمي قدرات المرأة والفتاة في المنطقة في مجال الصناعات اليدوية والتراثية، وتحويلها إلى مصدر دخل.

إلى ذلك، وفي لفتة من القسم النسائي بلجنة التنمية، أُقيم حفل لتكريم معلمات روضة حي المنتزه الشرقي التابعة للجنة، حضرته رئيسة القسم النسائي باللجنة الأستاذة نوف العنزي ومشرفة الروضة تغريد التويم، وشكرتا المنسوبات على ما يبذلنه من جهود في إعداد الأجيال الصالحة والنافعة، وما يقمن به في سبيل رقي المجتمع، ثم سلمتا هدايا تكريمية رمزية للمعلمات والإداريات بمنزلة تقدير وتشجيع لهن للاستمرار في تنشئة الأجيال لخدمة مجالات هذا الوطن.