Monday 10/03/2014 Issue 15138 الأثنين 09 جمادى الأول 1435 العدد

وزير الثقافة والإعلام يستقبل رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي

مجلس هيئة الإعلام المرئي يوافق على منح رخصة إنشاء وتشغيل المنصة الإعلامية

الجزيرة - واس:

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أمس اجتماعه الثاني برئاسة معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة.

واستهل معاليه الاجتماع بالتأكيد على الدور الكبير والمهم الذي تقوم به الهيئة من خلال المشروعات التي تشرف عليها، التي تصب في مصلحة تطوير صناعة الإعلام وتؤدي إلى توطينها وتنميتها في المملكة.

وبعد إقرار جدول الأعمال قام معالي رئيس الهيئة الدكتور رياض بن كمال نجم باستعراض النشاطات التي قامت بها الهيئة خلال الفترة الماضية منذ الاجتماع الأول للمجلس، حيث تم اعتماد اللوائح الخاصة بخدمة التلفزيون المدفوع ومؤسسات الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، وتم البدء بإعداد الهيكل التنظيمي للهيئة وإجراءات العمل ووضع التصورات الخاصة بالأنظمة الإدارية والمالية.

بعد ذلك استعرض معاليه ما تم بخصوص إنشاء الشركة السعودية لقياس وسائل الإعلام التي تم الإعلان عنها حيث ستكون هيئة الإذاعة والتلفزيون شريكاً رئيسياً فيها، وسوف تبدأ مشروعها الأول بقياس نسب المشاهدة للقنوات التلفزيونية من خلال تكليف مشغل عالمي متخصص ضمن أعلى المعايير الدولية الشفافة.

بعد ذلك اطلع المجلس على الإجراءات التي تم اتخاذها حيال منح رخصة إنشاء وتشغيل المنصة الإعلامية, التي ستمكن القنوات التلفزيونية من بث قنواتها من داخل المملكة، ووافق على منح هذه الرخصة لوكالة سرعة الإعلام للإنتاج والتوزيع بالتحالف مع مجموعة الشعلة التجارية على أن يتم استكمال الإجراءات النظامية الخاصة بذلك.

ووافق المجلس على الصلاحيات التي يمارسها معالي رئيس الهيئة لحين اعتماد اللوائح المالية والإدارية للهيئة.

من جهة أخرى استقبل معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في مكتبه بالوزارة أمس رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى المملكة السفير آدم كولاخ. وجرى خلال الاستقبال استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين المملكة ومندوبية الاتحاد الأوروبي في المجالات الثقافية والإعلامية. كما استمع معاليه خلال الاستقبال إلى إيجاز عن اليوم الأوروبي الذي ستنظمه مندوبية الاتحاد الأوروبي في المتحف الوطني يوم الثامن من شهر مايو 2014م . حضر الاستقبال معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر.

موضوعات أخرى