Monday 10/03/2014 Issue 15138 الأثنين 09 جمادى الأول 1435 العدد

(تخصصي خالد للعيون) يطلق حملة تحذير من أقلام الليزر وخطرها على العين وخدمة (أطباء على الهاتف)

ينظِّم مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يوم الثلاثاء القادم 10-5-1435هـ الحملة الثامنة عشرة للتوعية الصحية تحت شعار (ومضة نور.. عمر من الظلام)، التي سوف يكون مضمونها حول التعريف بأقلام الليزر، ومدى خطورتها على العين. علماً بأن فعاليات هذه الحملة ستستمر لمدة يومين، وذلك في بهو المستشفى الرئيسي.

وأوضحت الأستاذة نهلة بنت حمزة السبكي المديرة المكلفة لقسم التوعية الصحية ومنسقة فريق تعزيز الصحة بالمستشفى أنه سوف يكون هناك معرض مصاحب لفعاليات الحملة، سيحتوي على العديد من الأنشطة والفعاليات التي توضح لزوار المعرض مدى خطورة العبث بأقلام الليزر، وسيتم عرض مواد إرشادية توعوية، وتوزيع كتيبات ومنشورات بهذا الخصوص، هذا إلى جانب توافر استشارات فردية من قِبل أخصائيي التوعية الصحية. وأضافت بأن المعرض سيحظى بمشاركة كل من خدمة حالتي، وخدمة 937، والبرنامج الوطني لصحة العين التابع للإدارة العامة لمكافحة الأمراض الوراثية والمزمنة بوزارة الصحة، والجمعية السعودية لطب العيون، ومؤسسة إبصار الخيرية، وبعض القطاعات الخاصة ذات العلاقة. وإضافة إلى ذلك، سيتم التنسيق مع قسم الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم لدعوة طلاب المدارس لزيارة المعرض لرفع مستوى الوعي لديهم بمخاطر هذه الأقلام، ولترسيخ المعلومات عن مخاطر هذه الأقلام. وقد تم رصد جوائز عينية للفائزين في المسابقة التثقيفية خلال يومَي الحملة.

ولإتاحة الفرصة لمن لم يتمكن من زيارة المعرض لمعرفة الآثار السيئة التي قد تُحدثها هذه الأقلام، فقد تم التنسيق مع ثلاثة من أطباء العيون بالمستشفى لتلقي اتصالات الجمهور، والإجابة عن استفساراتهم. وسيتولى الدكتور يحيى بن أحمد الزهراني، استشاري طب وجراحة الشبكية والتهابات الجسم الهدبي، الفترة الأولى التي سوف تكون يوم الثلاثاء الموافق 10-5-1435هـ من الساعة 09:00 إلى 11:00 صباحاً، وفي اليوم نفسه في الفترة الثانية سيكون الدكتور محمد بن عبدالله العمري، استشاري طب وجراحة أمراض مقدمة العين والطوارئ بالمستشفى، في انتظار اتصالات الجمهور من الساعة 11:00 صباحاً إلى 1:00 ظهراً. كما سيكون الدكتور سليمان بن محمد السليمان، استشاري الشبكية والجسم الزجاجي المشارك بالمستشفى، في الفترة الثالثة من اليوم نفسه، وذلك من الساعة 1:30 ظهراً إلى 3:30 عصراً. أما الفترة الرابعة، التي سوف تكون يوم الأربعاء الموافق 11-5-1435هـ، فستتولى الدكتورة صبا بنت عبدالمحسن الرشيد كبير الاستشاريين ورئيس مشارك في قسم الشبكية والجسم الزجاجي الإجابة عن استفسارات الجمهور فيها من الساعة 1:00 إلى 3:00 بعد الظهر. وستكون جميع الاتصالات على الهاتف المباشر رقم (0114826421).

موضوعات أخرى