Monday 10/03/2014 Issue 15138 الأثنين 09 جمادى الأول 1435 العدد

الأمير مشعل بن ماجد يرأس اجتماع اللجنة العليا لماراثون جدة موبايلي

جدة - عبد الله الدماس:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لماراثون جدة موبايلي بمكتبه صباح أمس الأحد اجتماع اللجنة العليا للماراثون الذي تنظمه جمعية البر بجدة في دورته الحادية عشرة بهدف دعم أنشطتها وبرامجها الخيرية.

واستعرض سموه خلال الاجتماع استعدادات الماراثون الذي سيقام بجدة يوم الثلاثاء الثامن من جمادى الآخرة المقبل، ومساراته المخصصة لمختلف الفئات التي تشمل مسار ذوي الاحتياجات الخاصة «الكراسي المتحركة»، ومسار 18 عاماً وما دون ومسار العموم والمحترفين والهواة، كما ناقش أدوار الجهات الحكومية والمشرفة على الماراثون والمهام المناطة بالجهات ذات العلاقة. ووجه سمو الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز بإظهار الماراثون بالصورة اللائقة ليكون علامة متميزة من علامات محافظة جدة كما وجه سموه بتوسيع باب المشاركة لأكبر عدد من الشباب وخاصة الشباب السعودي وأن يكون الإنجاز الأهم هو مشاركة أكبر عدد من الشباب بمختلف فئاتهم، مشدداً سموه على ضرورة اختيار المشاركين في الماراثون حسب الشروط المعمول بها عالمياً لضمان سلامة المشاركين والتأكد من قدرتهم على المشاركة.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن الاستعدادات المبكرة للماراثون بهدف ضمان مواصلة النجاحات التي حققها طيلة السنوات العشر الماضية التي مكنته من الحصول على ثقة المجتمع بصفة عامة والرياضيين بصفة خاصة، ويعتبر أبرز الأنشطة الموسمية لجمعية البر بجدة والحدث الرياضي الأكثر حضوراً في جدة عروس البحر الأحمر.

ويحظى الماراثون بمشاركة محلية من مختلف مدن ومناطق المملكة إضافة لمشاركة أبطال سعوديين حاصلين على مراكز متقدمة في ماراثونات وسباقات محلية وعالمية ومشاركة عدائين من خارج المملكة كالإمارات العربية المتحدة وقطر ومملكة البحرين وعمان والأردن ولبنان وإثيوبيا وكينيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

موضوعات أخرى