Tuesday 11/03/2014 Issue 15139 الثلاثاء 10 جمادى الأول 1435 العدد

نادي النزاهة بجامعة الملك سعود في معرض الكتاب

حققت فكرة «كرسي النزاهة» نجاحاً لافتا لأنظار زوار معرض الكتاب هذا العام

وجاءت الفكرة من ابداعات طلاب نادي نزاهة التابع لجامعة الملك سعود في الجناح الذي يخص الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد التي تشرف على أنشطة النادي.

وحظي الكرسي برغبة العديد من الزوار لتجربته ، ولقي اقبالاً واسعاً حيث اصطف الزوار من أجل الحصول على تجربة كرسي النزاهة الذي يهدف إلى قياس نسبة النزاهة لدى الشخص من خلال نبضات القلب وتوتر الأعصاب ومقدار ضخ الدم وربطها بجهاز يقيسها ويحللها ثم يعرضها على شاشة عرض خلف الكرسي مصحوبة بصوت دقات القلب تتأثر بالأسئلة التي يلقبها عليه مذيع الكرسي «تركي الشهراني».

ويؤكد خالد النودة مدير نادي نزاهة الطلابي أن الفكرة كانت بدايتها للأستاذ ابراهيم المعطش مستشار النادي وتم تطويرها بهذا الشكل حيث لاقت استحسان الجميع ، وطلبات واسعة من أجل تطبيقها في عدة أماكن وأكد النودة أن كرسي نزاهة يهدف إلى ترسيخ مفهوم النزاهة ومكافحة الفساد .

من جهة أخرى أثنى المشرف العام على نادي نزاهة د. طارق الريس على الفكرة النوعية لطلاب نادي نزاهة مؤكداً أنها حققت الهدف المرجو منها وهو تفاعل الناس والإقدام على تجريب الكرسي والاستعداد لطرح أي سؤال يخص النزاهة لكي يجسد في داخله الاستعداد الدائم للشفافية في جميع تعاملاته وأموره .