Wednesday 12/03/2014 Issue 15140 الاربعاء 11 جمادى الأول 1435 العدد

أكدت بذل الجهود لتشجيع واكتشاف الفرص التجارية

وزيرة التجارة الأمريكية: علاقاتنا مع المملكة ستزداد قوة في السنوات المقبلة

الجزيرة - الرياض:

أكدت وزيرة التجارة الأمريكية بيني بريتزكر عمق الروابط بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج.

وقالت الوزيرة: « الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية هما شريكان قويان في التجارة والتعاون التجاري، وإنني أرى علاقتنا تزداد قوة في السنوات المقبلة».

جاء ذلك خلال لقائها المسؤولين ورجال الأعمال السعوديين والأمريكيين في مأدبة غداء استضافها مجلس الأعمال السعودي الأمريكي في الرياض، حيث ترأست الوزيرة وفد كبار التنفيذيين لتطوير مشاريع الأعمال الذي يزور المملكة العربية السعودية في الفترة مابين 10 إلى 12 مارس لبحث الفرص التجارية الثنائية.

كما حضرت الوزيرة بريتزكر حلقة نقاش مع رواد أعمال سعوديين، تناولت من خلالها الجهود التي تبذلها لتشجيع الفرص الاقتصادية للشباب في جميع أنحاء العالم من خلال عملها كرئيسة لجنة الرئيس لريادة الأعمال العالمية.

ولدعم العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين ومساعدة الشركات الأمريكية على استكشاف الفرص التجارية في المملكة العربية السعودية، وقد التقت الوزيرة بريتزكر بصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين،كما التقت بالدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير التجارة والصناعة، والدكتور صالح العواجي وكيل وزارة المياه والكهرباء، والدكتور هاشم يماني رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة.

موضوعات أخرى