Wednesday 12/03/2014 Issue 15140 الاربعاء 11 جمادى الأول 1435 العدد

الأمير فيصل بن سلمان يرأس الاجتماع الأول لمجلس الاستثمار بالمدينة المنورة

المدينة المنورة - مروان قصاص:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدلعزيز أمير منطقة المدينة المنورة - حفظه الله- الاجتماع الأول لمجلس الاستثمار الذي سبق أن أعلن عنه سموه خلال افتتاح منتدى الاستثمار بالمدينة المنورة الشهر الماضي.

وقد رحّب سموه بأعضاء المجلس، مثمناً خدمتهم لمنطقة المدينة المنورة في شتى المجالات، ومن خلال عضويتهم في مجلس الاستثمار، مؤكّداً سموه على أن مجلس الاستثمار يعد بمثابة هيئة استشارية تعنى بالجوانب الاستثمارية في المنطقة، وبالتالي فإن المجتمع المدني بشكل عام ورجال الأعمال على وجه الخصوص يعوّلون على عمل المجلس في دفع عجلة الاستثمارات في المنطقة وزيادة النمو الاقتصادي من خلال جذب وتشجيع الاستثمارات وزيادة دور قطاع الأعمال للنهوض بالاقتصاد المحلي للمنطقة.

كما أشاد سمو أمير المنطقة بالخبرات التي يتمتع بها أعضاء المجلس وما يتوقّع منهم من إسهامات فكرية وعملية، وتوظيف تلك الخبرات في إنجاح الجهود الرامية إلى تنشيط الاستثمار في منطقة المدينة المنورة مما يساعد في خلق فرص العمل والحد من البطالة والارتقاء بمستوى الخدمات وتفعيل مساهمة القطاع الخاص في الجوانب الصناعية والتجارية والسياحية والخدمية في المنطقة.

من جهة أخرى ناقش أعضاء المجلس خلال الاجتماع بعض المقترحات حول الجوانب التنظيمية، وآلية عمل ومهام المجلس، والهيكل التنظيمي، وانتهى إلى عدة قرارات .. منها:

تشكيل فريق عمل من أعضاء مجلس الاستثمار لبلورة مهام وأهداف وآلية عمل المجلس تمهيداً لاستعراضها وإقرارها في الاجتماع القادم.

كما أصدر صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة قراراً بتكليف سعادة وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الأستاذ وهيب بن محمد السهلي، للعمل أميناً عاماً لمجلس الاستثمار بالإضافة إلى عمله.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الاستثمار بمنطقة المدينة المنورة يتكون من كل من: صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة - رئيساً وعضوية كل من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل والدكتور سلمان بن عبدالرحمن السديري والدكتور صالح بن عيد الحصيني والمهندس سمير بن علي قباني والأستاذ يوسف بن عبدالستار الميمني والمهندس قيس بن إبراهيم جليدان والأستاذ عبدالكريم بن أسعد أبو النصر والدكتور سامي بن محسن باروم والدكتور محمد بن فرج الخطراوي.