Wednesday 12/03/2014 Issue 15140 الاربعاء 11 جمادى الأول 1435 العدد

الفريق الرويلي يتفقد القوات الجوية في تمرين العلم الأخضر والأحمر

أمريكا - الجزيرة:

في إطار التمرين الجوي المشترك العلم الأخضر والعلم الأحمر 2014 والذي تنفذه القوات الجوية الملكية السعودية بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية فقد قام قائد القوات الجوية الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي بزيارة لمجموعة القوات الجوية المشاركة بالتمرين وذلك بقاعدة نلس الجوية بولاية نيفاد، حيث كان في استقباله لدى وصوله مركز القيادة في قاعدة نلس الجوية قائد مركز الحرب العميد جي سلفيريا وعدد من كبار ضباط المركز، اثر ذلك استمع الفريق الرويلي لإيجاز عن تمرين العلم الأخضر والعلم الأحمر 2014 وما لهذا التمرين من أهمية بالغة في صقل قدرات الطيارين والأطقم الجوية، حيث إن سناريو هذا التمرين يشابه إلى حد كبير ما يتم تنفيذه في الحروب الحقيقية، كما شاهد معاليه فلما وثائقيا عن تمرين العلم الأخضر والعلم الأحمر يحكي مراحل وعمليات التمرين وما يتم تنفيذه من عمليات جوية وأرضية.

وفي نهاية اللقاء تبادل الجانبان الهدايا التذكارية بهذه المناسبة. اثر ذلك توجه الرويلي إلى مركز توجيه النيران، حيث كان في استقباله قائد المركز المقدم دنيال كلايتن، وقد استمع معاليه لإيجاز عن دور المركز وما يقدمه من مساندة للمقاتلات أثناء تنفيذ العمليات الجوية، حيث يعد المركز هو المسئول الأول عن توجيه نيران المقاتلات وتحديد الأهداف المطلوبة أثناء التنفيذ، بعد ذلك توجه لمبنى قيادة العلم الأحمر حيث تجول معاليه في مرافق المركز مطلعا على ما يحتويه من إمكانيات كما قدم لمعاليه إيجاز عن مركز تمرين العلم الأحمر وما يقدمه من خبرات علمية وعملية للطيارين والأطقم الجوية، حيث يعد تمرين العلم الأحمر من أهم التمارين والتدريبات التي تنفذها الأطقم الجوية كما يعتبر مركز التدريب المتقدم الذي يؤهل الأطقم الجوية للالتحاق بصفوف المقاتلين في الحروب الحقيقية، كما زار الفريق فياض مكاتب مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة بالتمرين، مطمئنا على سير الأعمال. مطلعاً على ما تم تحقيقه من مهام وواجبات.

بعد ذلك التقطت الصور التذكارية، واثر ذلك توجه لمقر مجموعة قواتنا الجوية المشاركة بالتمرين، حيث كان في استقبال قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة بتمرين العلم الأخضر العلم الأحمر 2014 العقيد الطيار الركن عبدالله الشالوب وعدد من الضباط المشاركين بالتمرين وقد تجول معاليه في مرافق قيادة المجموعة، مطلعاً على سير الأعمال وما تم انجازه من تدريبات وتطبيقات، وقد شكر الفريق فياض قائد القوات الجوية المشاركين في التمرين على ما قدموه من مستوى مشرف في تطبيقهم لكل ما أوكل لهم من مهام وواجبات، وقال: لقد كنتم عند حسن الظن بكم ومثلتم مملكتنا الغالية خير تمثيل فهنيئاً لكم على ما قدمتموه من انجازات. اثر ذلك التقطت الصور التذكارية لمعالي قائد القوات الجوية والمشاركين في تمرين العلم الأخضر والعلم الأحمر 2014.

من جهة أخرى فقد أقامت قيادة مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة بتمرين العلم الأخضر والعلم الأحمر 2014 حفل غداء بمقر القوات الجوية الملكية السعودية بقاعدة نلس الجوية بولاية نيفاد، تكريما لمعالي قائد القوات الجوية بهذه المناسبة. حضر الحفل عدد من كبار ضباط القوات الجوية وعدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين.