Wednesday 12/03/2014 Issue 15140 الاربعاء 11 جمادى الأول 1435 العدد

«إستراتيجيات الوقاية الفعَّالة» .. برنامج نسوي في التوعية بمكافحة المخدرات

الجزيرة - سعود الشيباني:

عقدت المديرية العامة لمكافحة المخدرات متمثلة في إدارة الشؤون النسوية في مقرها الرئيسي بالرياض بالتعاون مع مؤسسة العنود بنت عبد العزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية مؤخراً دورة تدريبية لمدة خمسة أيام لموظفاتها بالإدارة النسوية وإدارة مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض تحت مسمى (إستراتيجيات الوقاية الفعّالة)، وذلك في إطار تفعيل وتأكيد أوجه التعاون في مجال التوعية الوقائية والتدريب.

وأوضح مدرب البرنامج المستشار علي بن محمد القحطاني أن الدورة من البرامج الواعدة التي تسهم في التخطيط المدروس والفعّال للبرامج الوقائية، ويهدف إلى إحداث نقلة نوعية في مجال العمل الوقائي.

وقال إن الدورة تطرقت إلى كيفية قياس استعدادية المجتمع، ومبادئ الوقاية الفعّالة الخاصة بالمعهد القومي المعني بتعاطي المخدرات (NIDA)، وعوامل الخطورة والحماية، وأساليب بناء التماسك الداخلي للشباب للوقاية من السلوكيات الخطرة وليس فقط الإدمان.

وأفادت مديرة إدارة الشؤون النسوية بالمديرية الأستاذة أمل بنت يوسف خاشقجي بأهمية عقد مثل هذه الدورات التدريبية لما لها من إسهام إيجابي في رفع كفاءة الموظفات ما ينعكس إيجابياً على عطائهن في نشر الوعي الثقافي بأخطار المخدرات، كما أشادت بالتعاون البنّاء المثمر بين الطرفين.

وشكرت المديرية العامة لمكافحة المخدرات مؤسسة الأميرة العنود بنت مساعد آل جلوي لتعاونها. وفي نهاية البرنامج تم تسليم درع للمدرب من المديرية تقديراً لجهوده.