Thursday 13/03/2014 Issue 15141 الخميس 12 جمادى الأول 1435 العدد

سعته 300 سرير ومراجعته تتم عن طريق التحويل

افتتاح مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف منتصف الشهر الحالي

الجوف - فيصل الحواس:

يفتتح مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمنطقة الجوف في منتصف الشهر الحالي، وهو المستشفى التخصصي الأول في المناطق الشمالية.

وبين مدير المستشفى الدكتور الحميدي الشرعان، أن المستشفى مرجعي وتخصصي لمنطقة الجوف ويؤمل أن يصبح الاختيار الأول لأهالي المنطقة في تقديم الخدمات الطبية التخصصية المتكاملة وأن يكون رائداً في التعليم والتدريب الطبي.

وقال: إنه سيتم قبول المرضى بواسطة التحويل من المستشفيات العامة بالمنطقة ولن يكون هناك استقبال مباشر للمرضى من خلال قسم الإسعاف والطوارئ أو العيادات الخارجية دون تحويل من مستشفيات المنطقة العامة ولا يتم قبول المرضى من مراكز الرعاية الصحية إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي وتخطي المستوى الثاني من الخدمة أي المستشفيات العامة وبالتأكيد سوف يتم التعامل مع الحالات الطارئة التي تُجلب إلى الإسعاف والطوارئ دون تحويل كل حالة على حده لحين استقرارها ومن ثم يتم تحديد مستوى الرعاية الطبية التي تحتاجها الحالة سواء كانت في المستشفى لكون الحالة تخصصية أو تحويلها إلى مستشفيات المنطقة العامة إذا كانت لا تحتاج لخدمات تخصصية.

وبين الشرعان أن المستشفى تبلغ سعته السريرية 300 سرير موزعة على الأقسام التخصصية المختلفة حيث تم تخصيص 20 سريراً للعناية المركزة للكبار و 10 أسرة للعناية المركزة للأطفال و 10 أسرة للعناية القلبية و 10أسرة للأطفال حديثي الولادة و7 أسرة للحروق والتجميل و13 سريرا في قسم الإسعاف والطوارئ و20 سريراً لجراحة اليوم الواحد.

وتم تخصيص 80 سريراً للتخصصات الدقيقة في الباطنية و 80 سريراً للتخصصات الدقيقة في الجراحة و20 سريراً في التخصصات الدقيقة للأطفال و20 سريراً للتخصصات الدقيقة في أمراض النساء.

وسوف يقوم المستشفى بتقديم الخدمات التخصصية بالتخصصات الطبية المختلفة بشكل تدريجي ومدروس مراعياً في ذلك سلامة المريض أولاً وضمان التجانس بين الطواقم الطبية, وتفادي التوسع السريع في تقديم الخدمات التخصصية لضمان تقديم خدمة طبية عالية الجودة وآمنه.

وأشار الشرعان، إلى أن التخصصات التي سوف يتم البدء فيها بإذن الله تعالى هي تخصصات ذات أولوية استناداً إلى إحصائيات التحويل من المستشفيات العامة.

موضوعات أخرى