Thursday 13/03/2014 Issue 15141 الخميس 12 جمادى الأول 1435 العدد

بمتابعة وتوجيه من الأمير مشعل بن ماجد

إغلاق فوري لمستودعات وصيدليات بحوزتها 15 طن «فوسفين» خلال يومين

جدة - الجزيرة:

بمتابعة وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد ابن عبدالعزيز، محافظ جدة، قامت الجهات المختصة بضبط 15 طنا و 376 كليو من مادة فوسفيد الألمونيوم خلال اليومين الماضيين لدى مؤسسة نقل عفش وصيدلية بيطرية و مستودعات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحقها وإيقاف المتسببين وتطبيق العقوبة بهم ومحاسبة كل من يساعد في تسريبها وإغلاق المنشآت.

هذا وقد قامت المختصة باستخدام جهاز رصد المواد الكيماوية ITX للكشف عنها.

وأهابت المحافظة بكافة أصحاب المحلات التجارية والشركات والمؤسسات ومكاتب التوزيع والمستودعات ومؤسسات النظافة ومكافحة الحشرات و العاملين فيها وكذلك الأفراد بعدم تداول هذه المادة أو بيعها، وعليهم المبادرة بالإبلاغ عنها لاستلامها من قبل الجهات المعنية لإخلاء مسئوليتهم.

حيث ستقوم الجهات المختصة بجولات تفتيشية دورية على جميع المواقع التجارية التي قد تقوم ببيع هذه المواد بشكل مخالف وضبط الكميات الموجودة بها مع إحالة من تضبط لديه هذه المواد إلى الجهات المختصة وتحمل العقوبات التي تصدر بحقها بما في ذلك الحق الخاص والحق العام، وإغلاق المحل او المؤسسة فوراً ما لم تكن الجهة تحمل تصريحا معتمداً من جهة الاختصاص (وزارة الزراعة) تتيح لها بيع هذه المواد ومعرفة طريقة التعامل معها.

هذا و تتلقى المحافظة و الشرطة والدفاع المدني وفرع وزارة الزراعة بلاغات المواطنين والمقيمين عن هذه المواد الخطرة ومشتقاتها.

موضوعات أخرى