Thursday 13/03/2014 Issue 15141 الخميس 12 جمادى الأول 1435 العدد

البدنة يرد على البراك

الدلم نالت مثل غيرها العديد من المشاريع وهذا ما يتعلق بمشروع الصرف

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الموقر

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

نشرت صحيفتكم الغراء العدد رقم 15064 وتاريخ 26-2-1435هـ مقالاً تحت عنوان (الخدمات البلدية بالدلم وهذه الطلبات) بقلم عبد العزيز بن ناصر البراك.. وقد ورد في ثنايا هذا المقال إشارة إلى خدمات المياه والصرف الصحي في المركز.. وإذ نشكر الكاتب الكريم على اهتمامه نود التأكيد على أن مدينة (الدلم) شهدت كغيرها من مدن محافظة الخرج ومثيلاتها من مدن في كافة مناطق المملكة نهضة تنموية وتطوراً خدمياً رائداً، ونالت نصيباً وافراً من المشاريع الهامة بما يتناسب مع حاجتها، ومن بين تلك المشاريع مشروع مياه متكامل يشتمل على خزانين أرضيين سعتهما 1200م3 وخزان علوي سعته 1200م3 إضافة إلى محطة ضخ مياه (6) آبار وتبلغ طاقة المشروع 17700م3 يوم تخدم ما يقارب 4725 منزلاً من خلال شبكة إجمالي طولها 150كلم ..

كما تمت ترسية خط المياه الناقل من محطة تنقية المياه إلى موقع الخزانات الرئيسي بحي الفيصلية إضافة إلى ربط خطوط الآبار في المحطة كما رسيت شبكة مياه مخططات حديثة من بينها (مخطط رقم 1221 المهندسين) (مخطط رقم 1351 الذهبي) إضافة إلى ترسية تجهيز أربعة آبار محطة التنقية بالمعدات اللازمة كما يجري العمل على إنشاء محطة تنقيه للمياه بطاقة إنتاجية قدرها (10.000)م3- يوم ومن المتوقع إنجازها بالكامل خلال أشهر قليلة..

أما ما يخص الصرف الصحي فمدينة الدلم مشمولة بعقد تحديث المخطط الإرشادي لمحافظات منطقة الرياض وسوف يتم إيصال خدمة الصرف إليها بعد اعتماد التصاميم وحسب الأولوية.

وختاماً نتمنى لمدينة الدلم الغالية وأهلها الكرام الخير والرفاه وأن تنعم في المستقبل القريب بالمزيد من مشاريع الازدهار والنماء في كافة المجالات..

شاكرين لسعادتكم كريم الاهتمام وحسن التجاوب.

مع صادق الود والتقدير,,, وأطيب تحية,,,

محمد بن عبد الله البدنة - مدير إدارة العلاقات العامة - المتحدث الرسمي بالمديرية العامة للمياه بمنطقة الرياض