Thursday 13/03/2014 Issue 15141 الخميس 12 جمادى الأول 1435 العدد

الزهراني في تعقيب على د. الخازم:

اتخذنا إجراء ضد (المقاول) المنسحب والنظافة لم تنقطع في المبنى

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة وفَّقه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: إشارة إلى ما نُشر في عدد صحيفة الجزيرة رقم 15130 بتاريخ 1-5-1435هـ للكاتب الدكتور محمد عبدالله الخازم بعنوان: (كلب ضال في مبنى تعليم الجوف)، وإيضاحاً للحقيقة والواقع فأود إفادتكم بما يلي:

1 - الصلاحيات الممنوحة من مقام وزارة التربية والتعليم كفيلة بالاستجابة السريعة لجميع متطلبات العمل في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف أو المدارس، وآخرها توجيه معالي النائب بشأن النظافة برقم 342054551 بتاريخ 26-12-1434هـ.

2 - كان لدى الإدارة مقاول للنظافة مدة عقده ثلاث سنوات، إلا أنه انسحب بعد مرور سنة تقريباً وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات.

3 - لم تنقطع النظافة في المبنى منذ انسحاب المقاول وحتى تاريخه، بل هي مستمرة للمبنى، والصور المصاحبة للخبر تدل على ذلك وليس صحيحاً أن المبنى لم ينظّف منذ عدة أشهر.

4 - تم طرح منافسة عامة لنظافة مبنى الإدارة والمباني الإدارية الأخرى، وتم الانتهاء من معظم الإجراءات وهي الآن لدى لجنة فحص العروض تمهيداً للبت فيها.

5 - هناك برامج توعوية وإعلامية موجهة للموظفين للمحافظة على نظافة المبنى المدرسي، إضافة إلى محاسبة من يقوم بممارسة التدخين داخل مبنى الإدارة.

6 - قيادات التعليم في المنطقة تدرك واجباتها الوظيفية والوطنية وقبل ذلك أخلاقها الدينية. فعليه آمل التكرّم بنشر هذا التوضيح وتقبلوا تحياتنا.

مطر بن أحمد رزق الله الزهراني - المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف