Friday 14/03/2014 Issue 15142 الجمعة 13 جمادى الأول 1435 العدد

استقبله وكيل إمارة نجران في المطار

رئيس الحياة الفطرية يتفقد عروق بني معارض ويطلق عدداً من المها العربي

نجران - مانع آل هتيلة:

وصل صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود، رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية، إلى منطقة نجران صباح أمس، في جولة تفقدية لمحمية عروق بني معارض ولإطلاق عدداً من المها العربي، وكان في استقباله وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله القحطاني.

وقال سمو رئيس الهيئة السعودية للحماية الفطرية: إن تدشينه لإطلاق المها العربي في محمية عروق بني معارض بعد تزويدها بأجهزة تتبع بالأقمار الصناعية وأجهزة تقنية حساسة لقياس درجات حرارة أجسامها، وكذلك حركتها اليومية وذلك من خلال دراسة علمية يقوم بها كرسي أبحاث الثدييات بجامعة الملك سعود وبتمويل من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

وأشاد سموه بالجهود الملموسة التي تقوم بها إمارة المنطقة والجهات المختصة من دعم وتعاون مع منسوبي محمية عروق بني معارض وتطبيق الأنظمة ذات العلاقة بالحياة الفطرية والحفاظ عليها.

وقدّم وكيل إمارة منطقة نجران، شكره لسمو رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية على زيارته لمنطقة نجران ودعمه المستمر لمحمية عروق بني معارض.

حضر اللقاء صاحب السمو الأمير خالد بن محمد بن سعود الكبير، والدكتور عبدالعزيز العقيلي وكيل جامعة الملك سعود، وعدد من المختصين من جامعة الملك سعود ومدينة الملك عبدالعزيز للتقنية والمعلومات.

من جهة أخرى قام صاحب السمو الأمير بندر بن سعود، بزيارة إلى رئيس مركز سلطانة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل فهاد شيخ شمل قبائل آل فهاد، كما قام سموه بزيارة مماثلة لرئيس مركز المحمدية حصين آل رشيد.

موضوعات أخرى